Tuesday 1st June,200411569العددالثلاثاء 13 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

أمريكا تنجح في خفض تكاليف صناعة خلايا وقود الهيدروجين أمريكا تنجح في خفض تكاليف صناعة خلايا وقود الهيدروجين

* واشنطن - واس:
صرح وزير الطاقة الامريكي سبنسر ابراهام بأن وزارة الطاقة الامريكية ستقرر بحلول عام 2015م ما اذا كانت عملية صناعة سيارة تعمل بخلايا وقود الهيدروجين ذات جدوى اقتصادية.
وقال ابراهام (الذي كان يتحدث في خطاب له في اتحاد الطاقة الامريكي) ان مسؤولي وزارة الطاقة الامريكية مرتاحون لسرعة الابتكارات في برنامج خلية الوقود، وانهم مسرورون بصفة خاصة لان الباحثين استطاعوا تقليل تكاليف انتاج وحدة النموذج الاولى بما يقرب من 20 في المائة خلال فترة أقل من عامين.وأشار ابراهام أيضا الى نجاح الباحثين في خفض تكاليف انتاج الهيدروجين المرافق المستخلص من الغاز الطبيعي.وقال ان هذه النجاحات تجعلنا نقترب من الحصول على سعر تنافسي لوقود الهيدروجين يقترب من سعر الوقود التقليدي.وأوضح ابراهام أن اهتمام وزارة الطاقة الامريكية بتقنيات وقود الهيدروجين زاد في العام الماضي.. وقال ان الكونجرس وافق على تخصيص مبلغ 575 مليون دولار للابحاث في وزارة الطاقة لتشجيع الابتكار في القطاع الخاص والجامعات.
وأضاف ان وزارة الطاقة الامريكية تعمل أيضا بالتعاون مع باحثين من دول أخرى لتطوير خلية وقود ذات تكلفة فعالة. مشيرا الى أن وزارته تريد دفع تقنيات الهيدروجين من خلال أبحاث وموارد مشتركة فضلا عن توحيد المعايير الفنية لجعل خلايا الوقود متاحة خارج الولايات المتحدة الامريكية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved