Tuesday 1st June,200411569العددالثلاثاء 13 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نوافذ تسويقية"

تشمل محاضرات ودورات تدريبية وحفلات وبازارات تشمل محاضرات ودورات تدريبية وحفلات وبازارات
د. أبو الجدايل: تكثيف الفعاليات النسائية بمهرجان جدة تلبية لطموحات الجمهور النسائي

*الجزيرة - نوافذ تسويقية:
يشهد مهرجان جدة غير 25 العديد من الفعاليات الاجتماعية المخصصة للنساء والتي أكسبت المهرجان رونقاً خاصاً وفقاً لما أوضحه الدكتور محمد أبو الجدايل المدير العام لشركة آرا لإدارة المناسبات- المنظم والمسوق الحصري لمهرجان جدة غير 25 - والذي أكد أن الاهتمام بالفعاليات النسائية خلال المهرجان جاء تلبية للإقبال الكبير من النساء على فعاليات المهرجان في الوقت الذي لم تكن تلك الفعاليات النسائية موجودة من قبل ولذلك رأينا تنشيط المشاركات النسائية هذا العام لإشباع هذا الجانب.
ورغم أن معظم الفعاليات التي يشهدها المهرجان يمكن للمرأة الاستفادة منها باعتبارها مخصصة لكل الأسرة إلا أن هناك فعاليات لن يحضرها إلا النساء.
وأشار الدكتور أبو الجدايل إلى أن القسم النسائي بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم والقسم النسائي بالندوة العالمية للشباب الإسلامي يشاركان بإحدى وعشرين فعالية تتراوح بين محاضرات ودورات تدريبية وحفلات وبازارات.
وعن مشاركات القسم النسائي بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم أوضح أنها تشمل العديد من الفعاليات ففيما يتعلق بالدورات تنظم الجمعية دورة تأهيلية بعنوان (عندما يطرق فارسي الباب) تشارك فيها كل من لبنى مياه وخلود عالم وهند خليفة وتستمر لستة أيام منفصلة تبدأ يوم 19 يونيو وتنتهي يوم 29 يونيو إضافة إلى دورة في الطبخ السعودي والشرق آسيوي ودورة في الإلقاء الفعال (مهاراته وطرق اكتسابه).
أما المحاضرات فتشمل محاضرة عن التواصل غير اللفظي للدكتورة غادة عنقاوي في التاسع عشر من يونيو المقبل ومحاضرة بعنوان (نجاحات شبابية) يلقيها الدكتور علي بادحدح عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة يوم 20 يونيو. وتنظم الجمعية سلسلة محاضرات عن الإعجاز العلمي في القرآن والسُّنَّة في أكثر من مجال منها الفضاء والبحار والجبال وخلق الإنسان والحيض والحجامة وتلقيها بالتناوب الدكتورة سميحة مراد والدكتورة خديجة الصبان كما تنظم محاضرة عن الغذاء وتأثيره على السلوك يلقيها الدكتور ضياء الحاج عبر الدائرة التلفزيونية يوم 29 يونيو. كما تلقي الدكتورة فاطمة العتيبي محاضرتين عن أنواع موانع الحمل وأثرها على المتزوجين حديثاً وأثر الهرمونات على المرأة بعد سن الثلاثين وتقام جميع هذه الفعاليات على مسرح الجمعية.
وأشار الدكتور محمد أبو الجدايل إلى أن القسم النسائي بالندوة العالمية للشباب الإسلامي يشارك في المهرجان بعدة فعاليات نسائية منها حفل «الناجحين والناجحات» وحفل «ذوي الاحتياجات الخاصة» وحفل «يلا بنات» إضافة إلى عدة دورات منها دورة «كن مبدعاً» (للأطفال) ودورة «مهارة حل المشكلات للأطفال» ويوم مفتوح لفلسطين ويوم مفتوح للعراق وبازار المحسن الصغير.. وتقام هذه الفعاليات بالقسم النسائي بالندوة العالمية للشباب الإسلامي.
وأكد مدير عام آرا لإدارة المناسبات أن المهرجان ينطلق من فلسفة واضحة هي التركيز على كل فئات المجتمع من رجال ونساء وشباب وأطفال وهو ما انعكس بوضوح في الفعاليات التي يشهدها مهرجان جدة غير 25


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved