Tuesday 1st June,200411569العددالثلاثاء 13 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

تصفيات مونديال 2006 تصفيات مونديال 2006
عملاقا الكرة الأمريكية الجنوبية البرازيل والأرجنتين غداً وجهاً لوجه

* مونتيفيدو - (أ ف ب):
يلتقي عملاقا الكرة الأمريكية الجنوبية البرازيل والارجنتين وجها لوجه في بيلو هوريزونتي غدا الأربعاء ضمن الجولة السادسة من تصفيات القارة المؤهلة إلى مونديال 2006 والتي تنطلق اليوم الثلاثاء بثلاث مباريات.
وتلتقي غداً بوليفيا مع البارغواي، وفنزويلا مع تشيلي، والاوروغواي مع البيرو، في حين تلتقي الاكوادور مع كولومبيا الاربعاء أيضاً.
في بيلو هوريزونتي وعلى ملعب (مينيراو) تتواجه البرازيل مع غريمتها التقليدية على زعامة الكرة الأمريكية الجنوبية في مباراة تجمع بين منتخبين حازا كأس العالم سبع مرات (5 مرات للبرازيل و2 للارجنتين) وأنجبا أفضل نجوم العالم وابرزهم على سبيل المثال لا الحصر بيليه ومارادونا, والدولتان متجاورتان جغرافياً ولديهما العديد من القواسم المشتركة اقتصاديا وثقافيا واجتماعيا، لكنهما تصبحان اشد الاعداء عندما تتواجهان في مباراة كرة القدم, وتتصدر الارجنتين الترتيب برصيد 11 نقطة تليها البارغواي ولها 10 ثم البرازيل وتملك 9 نقاط. لكن الارجنتين والبرازيل هما الوحيدتان اللتان لم تخسرا أي مباراة حتى الآن.
واعتبر النجم البرازيلي رونالدو بأن المباراة في غاية الأهمية وقال: (ندرك تماماً ونقدر المستوى العالي للارجنتين واعتقد بان هذه المباراة هي الأهم لنا هذا العام), واضاف (علينا ان ننسى الشكوك وندخل المباراة بمعنويات عالية للخروج بنتيجة ايجابية).
أما زميل رونالدو في خط الهجوم ادريانو فقال: (منتخب الارجنتين منافس كبير دائما وبالتالي فاننا سنجد صعوبة في الخروج بنتيجة جيدة), وتابع (الروح المعنوية عالية بين اللاعبين واعتقد بانها ستكون مباراة رائعة).
وكان المنتخب البرازيلي خاض ثلاث تجارب ناجحة في الاونة الاخيرة، فتغلب على المجر 4 -1 في عقر دارها، وانتزع تعادلا سلبيا ثمينا من فرنسا بطلة اوروبا في الذكرى المئوية للاتحاد الدولي لكرة القدم، قبل ان يسحق منتخب كاتالونيا 5 -2, وبرز في هذه المباراة بالتحديد المهاجم جوليو باتيستا الذي سجل هدفين احدهما من ضربة خلفية رائعة وسجل نقاطا في السباق للعب إلى جانب رونالدو اساسيا, ويقود المنتخب البرازيلي صانع العابه المتألق رونالدينيو الذي اختير افضل لاعب في اسبانيا الموسم الحالي، ويلعب إلى جانبه كاكا الذي لفت الانظار في أول موسم له مع ميلان الايطالي.
ويعاني المنتخب الارجنتيني من اصابات عدة في صفوفه لعل ابرزها غياب قلب الدفاع الصلب روبرو ايالا لوقفه، بالاضافة الى رومان ريكيلمي واندريس داليساندرو واستيبان كامبياسو, واضطر المدرب مارتشيلو بيلسا الذي لا يزال يتعرض لحملة انتقادات في بلاده إلى استدعاء لاعبين في اليومين الاخيرين هما نيكولاس بورديسو ولويس غونزاليز. وتسعى البارغواي إلى استغلال لقاء العملاقين للانفراد بالصدارة لانها تحل ضيفة على بوليفيا صاحب المركز العاشر والاخير, وتكمن صعوبة مهمة البارغواي الوحيدة بانها ستخوض المباراة على علو شاهق يفوق 3500م عن سطح البحر, وسبق للمنتخبين ان التقيا خمس مرات في لاباز ففاز كل منهما مرة واحدة وتعادلا ثلاث مرات.
وفي مونتيفيديو يقود المدرب خورخي فوساتي منتخب بلاده الاوروغواي للمرة الاولى رسميا بعد ان عين بدلا من خوان رومان كاراسكو اثر الخسارة الثقيلة امام فنزويلا المغمورة في مونتيفيديو بثلاثة اهداف نظيفة في الجولة السابقة. ويعول فوساتي على مهاجمين من الطراز العالي ابرزهم الفارو ريكوبا من انترميلان الايطالي ووالتر باندياني من ديبورتيفو كورونا الاسباني وخافيير شوفانتون من ليتشي.
******
برنامج الجولة السادسة
فيما يلي برنامج مباريات الجولة السادسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2006:
الثلاثاء:
بوليفيا - البارغواي في لاباز
فنزويلا - تشيلي في سان كريستوبال
الأوروغواي - بيرو في مونتيفيدو
الأربعاء:
الإكوادور - كولومبيا في كيتو
البرازيل - الأرجنتين في بيلو هوريزونتي


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved