Tuesday 1st June,200411569العددالثلاثاء 13 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

في بطولة أبطال العرب.. في بطولة أبطال العرب..
مواجهة مصيرية بين الأهلي والاتحاد بحثاً عن بطاقة نصف النهائي

  * جدة - محمد الجابري:
يحتضن استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة مساء اليوم ديربي غرب السعودية حيث المواجهة المرتقبة والمصيرية بين فريقي الأهلي والاتحاد في المواجهة الثانية بين الفريقين في إطار مباريات المجموعة الأولى من دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال العرب. والتنافس الشريف سيبلغ مداه في هذا اللقاء من أجل الحصول على نتيجة إيجابية تساعد على زيادة الأسهم والفرص في التأهل إلى دور الأربعة من هذه البطولة ومرافقة فريق الصفاقسي التونسي الذي ضمن التأهل إلى دور الأربعة بوصول نقاطه إلى (9)نقاط.
موقف الفريقين
يدخل فريق لأهلي هذا اللقاء محتلاً المركز الثاني بين فرق المجموعة وبرصيد نقطي (6نقاط) جمعها من انتصار واحد على فريق الاتحاد في دور الذهاب بنتيجة (3- 2) وثلاثة تعادلات وسجل لاعبوه (8 أهداف) فيما ولج مرماه (7 أهداف).
أما فريق الاتحاد فإنه يحتل المركز الرابع والأخير بنقطتين فقط من تعادلين مع فريقي الصفاقسي والاسماعيلي في جدة وبنتيجة (1-1)و(2-2) وسجل لاعبوه (5 أهداف) فيما ولج مرماه (7 أهداف).
وضع الفريقين
قدم فريق الأهلي خلال مشواره في هذه البطولة أفضل عروضه وأجمل مستوياته ورغم ان المباريات في دور الثمانية شهدت غياب عدد كبير من عناصره الأساسية إلا أن الفريق استطاع ان يقدم أداءً جيداً وفرض مدربه فالمير ايقاعه وتمكن من إيجاد حلول بديلة وعناصر قام بتوظيفها بشكل جيد واستفاد منها بشكل أكثر من رائع، ولكن فريق الأهلي يدخل هذا اللقاء بعد خسارته من فريق الشباب محلياً في إطار مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين في الأسبوع الماضي وسيدخل مباراة اليوم متشبثاً في الفوز والحصول على البطاقة الثانية التي تؤهله لدور الأربعة من دوري أبطال العرب.
أما فريق الاتحاد فرغم تفوقه محلياً في هذا الموسم بعد أن تصدر مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بدون أي خسارة ووصوله إلى المباراة النهائية أمام فريق الشباب، وأيضاً بالرغم من حصوله على لقب بطل كأس ولي العهد في هذا الموسم لا أنه لم يسجل حضوراً جيداً في البطولة العربية وخاصة في دور الثمانية من المسابقة التي لم يحقق فيها أي فوز ولم يظهر بالمستوى المأمول والمقنع لعشاقه وسيدخل مباراة اليوم وليس له أي خيار آخر إلا تحقيق الفوز والثلاث نقاط وكذلك الفوز في المباراة القادمة أمام فريق الصفاقسي التونسي في تونس وانتظار أن تلعب النتائج لصالحه في مباراة الاسماعيلي المصري والأهلي.
عناصر الفريقين
يغيب عن فريق الأهلي في هذا اللقاء الرباعي (فهد الشمري وصاحب العبدالله وباولينهو وروجيريو) وهو الغياب الدائم في هذه البطولة بسبب اللائحة وستضاف عليهم محمد شلية وابراهيم سويد بداعي الإصابة وما زالت مشاركة الخليوي غير مؤكدة بسبب عدم جاهزيته بعد الإصابة التي تعرض لها أمام فريق الشباب.
ومن المتوقع ان يمثل فريق الأهلي منصور النجعي لحراسة المرمى وسعود الخيبري وحسين عبدالغني وعماد صديق ونايف القاضي وعلي العبدلي وتيسير الجاسم وصالح المحمدي وخالد قهوجي وكيم وطلال المشعل (وليد الجيزاني).
أما فريق الاتحاد فسيغيب عنه المحترف المصري اسلام الشاطر بسبب لائحة البطولة وكذلك صالح الصقري ومناف أبو شقير وديمبا بداعي الإصابة ومن المتوقع ان يمثل الفريق مبروك زايد لحراسة المرمى وأسامة المولد وحمد المنتشري ورضا تكر وعلي سهيل ومحمد نور وخميس العويران وسعود كريري وتشيكو وحمزة إدريس والحسن اليامي (محمد أمين).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved