Tuesday 1st June,200411569العددالثلاثاء 13 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

الأمير طلال محمد العبدالله في مؤتمر (سباق الطريق إلى أثينا): الأمير طلال محمد العبدالله في مؤتمر (سباق الطريق إلى أثينا):
أطول سباق في التاريخ لإبراز حضارة المملكة والتقارب بين الشعوب

* جدة - محمد الجابري تصوير - أحمد قيزان:
عقد صاحب السمو الملكي الأمير طلال محمد العبدالله الفيصل نائب رئيس اللجنة المنظمة والمشرف العام على سباق (الطريق إلى أثينا) مؤتمراً صحفياً كشف من خلاله الفكرة التي نبع منها هذا السباق والهدف منه والذي يأتي لعكس الصورة الحضارية المميزة للمملكة العربية السعودية والدولة العربية والإسلامية لكافة شعوب العالم واستغلال هذا الحدث العالمي لنقل رسالة صادقة ورسالة محبة وسلام، ونقول لها (نحن دين ودنيا).
واشار الى ان فكرة السباق هو الرحلة والسير بوسائل متعددة يقوم بها سبعة فرق رحالة من سبع دول (المملكة العربية السعودية، المملكة الأردنية، مصر، الامارات العربية المتحدة، سوريا، لبنان، تركيا) وتنطلق من مدينة تبوك بالسعودية الى مدينة اثينا باليونان حيث افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2004م.
وأكد سموه ان هذا الحدث سيلقى متابعة وسائل الإعلام العالمية حيث يعتبر (أطول سباق في التاريخ) حيث يتنافس رحالة من دول متعددة لقطع مسافة (3401كم) عبر قارة آسيا وقارة أوروبا يتجاوزون خلالها (6 دول) و(57 مدينة) لينقلوا للعالم بأسره رسالة صداقة وسلام.
كما أشار سموه الى ان الفريق الفائز بالمركز الأول سيحصل على مكافأة مالية مقدارها (150 ألف ريال) وصاحب المركز الثاني سيحصل على (70 ألف ريال) وباقي الفرق المشاركة ستحصل على مبلغ (10 آلاف ريال).
كما ألقى سموه الضوء على عدة نقاط محورية ومهمة تخص السباق وكيفية ترشيح المتسابقين والشروط والمعسكر الإعدادي للفرق.
هذا وقدم الأمير طلال شكره الجزيل لحكومة خادم الحرمين الشريفين ولجميع الوزارات التي أبدت تعاوناً كبيراً في التنسيق مع اللجنة المنظمة للسباق (الطريق الى أثينا)، كما قدم شكره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل على تفضله برعاية السباق.
وقد حضر المؤتمر الصحفي مدير السباق والرحالة العالمي السابق (آري بيرجن) ومدير المشروع (سامي إسلام) وعدد من وسائل الإعلام المختلفة ورجال الصحافة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved