Friday 4th June,200411572العددالجمعة 16 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الرأي"

منظمة الصليب الأحمر الأمريكية منظمة الصليب الأحمر الأمريكية
فهد الحوشاني

بعد أحداث سجن أبو غريب قالت المتحدثة باسم الصليب الأحمر على استحياء إن منظمتهم سبق لها أن أخطرت المسؤولين الأمريكان عن رغبتها في تحسين معاملة السجناء ولم يكن هذا الصوت للصليب الأحمر مسموعاً قبل أن تطفو الفضيحة على السطح، ولو لم تظهرها الصور لما سمعنا هذا التصريح الذي جاء كما يبدو ليحفظ ماء وجه المنظمة ومسؤوليها، ولكنه من ناحية أخرى يثير أسئلة مهمة حول ماذا رأى مبعوثو المنظمة في السجون وما هي الأمور التي وجدوها مخالفة للقانون الدولي؟ ولماذا أيضاً سكتوا كل تلك المدة عن إظهار الحقيقة التي أصبحت الآن مفزعة وغير إنسانية! ولماذا لم تقم المنظمة بدور الصور ما دامت على اطلاع مسبق بالانتهاكات مهما كان نوعها؟! ولماذا جعلوا الأمر سراً بينهم وبين مسؤولي السجن ومَنْ وراءهم؟ وما هي الإجراءات القانونية التي كان يمكن اتخاذها ولم تُتَخذ؟!
كل تلك الاسئلة قد نستشف إجابتها إذا عرفنا أنَّ مشكلة هيئة الأمم المتحدة ومنظماتها أنها تدور في فلك الهيمنة الأمريكية فمن المعروف أن منظمة الصليب الأحمر تحصل من الولايات المتحدة الأمريكية فقط على مائة وخمسين مليون دولار سنوياً.. مما يجعلها الممول الرئيسي لهذه المنظمة فلهذا قد لا يعول على منظمة عالمية تدفع معظم ميزانيتها وبالتالي رواتب موظفيها من دولة واحدة وليست أية دولة!!
إذ أراد العالم أن يتحاكم إلى منظمة عالمية محايدة مستقلة القرارات فلتكن منظمة تدفع الدول مخصصاتها بالتساوي أو من تبرعات الشعوب في كل الدول، فالمنظمة العالمية يجب ألا تكون شركة مساهمة مَنْ يملك أسهماً أكثر يتحكم بها وبسياستها!!.

فاكس 4910053


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved