Friday 4th June,200411572العددالجمعة 16 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

في بطولة أبطال العرب المواجهات الحاسمة تحدد أضلاع المربع في بطولة أبطال العرب المواجهات الحاسمة تحدد أضلاع المربع
الهلال والصفاقسي فقط تأهلا رسمياً والطلبة خلط أوراق الثانية
الاتحاد خرج رسمياً وآمال الإسماعيلي بالفوز على الأهلي

  * كتب - عبدالله المالكي:
دخلت المجموعة الأولى والثانية من بطولة دوري أبطال العرب مرحلة الحسم في لقاءات الفرق القادمة حيث تحدد هذه اللقاءات الفريقين المتأهلين من المجموعة الأولى والثانية بعد أن ضمن التأهل فريقا الهلال من المجموعة الثانية والصفاقسي من المجموعة الأولى ولكن مركز هذين الفريقين مقرون بالنتائج الأخيرة وذلك من أجل معرفة كل فريق ترتيبه النهائي إما الصدارة أو الوصافة.
ويعتبر الفريق الوحيد الذي خرج بصفة نهائية من هذه البطولة فريق الاتحاد الذي لديه فقط ثلاث نقاط ولقاؤه القادم أمام الصفاقسي لا يمثل له سوى مشاركة لكنه يهم الطرف الآخر الصفاقسي.
أما المجموعة الثانية فقد أحيا الطلبة العراقي أمله في التأهل لدور الأربعة من هذه البطولة وينتظر لقاءً مهماً أمام الزمالك الذي على ضوئه يحدد مصيره في هذه البطولة.
وسنلقي نظرة سريعة لمستويات ونتائج الفرق في دور الثمانية
المجموعة الأولى
الصفاقسي صاحب المركز الأول فقد لعب 5 لقاءات فاز في مباراتين وتعادل في 3 لقاءات ولم يخسر له 10 أهداف وعليه 3 ويملك 9 نقاط وتصدره للمجموعة مرهون بفوزه على الاتحاد بأية نتيجة ليضمن المركز الأول علماً بأن اللقاء سيكون في صفاقس أمام جمهوره وعلى أرضه ولا توجد أية ضغوط عليه لأنه في الأصل ضمن التأهل لكنه يسعى إلى الصدارة.
أما صاحب المركز الثاني الأهلي السعودي والذي يلعب أمام الإسماعيلي المصري في الإسماعيلية وكلا الفريقان لديهما الأمل في التأهل ففي حالة فوز الأهلي أو تعادله فإنه يضمن التأهل وفي حالة خسارته فإنه يخسر التأهل أما صدارته للمجموعة فإنها تتوقف على خسارة الصفاقسي.
فريق الإسماعيلي أمله الوحيد في التأهل هو الفوز على الأهلي وبأية نتيجة لكي يرفع رصيده إلى 8 نقاط. ويبقى الأهلي على رصيده 7 نقاط.
المجموعة الثانية
لخبط الطلبة العراقي أوراق فرق هذه المجموعة بعد فوزه الأخير على الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف. وبرغم من هذه الخسارة إلا أن الهلال ضمن التأهل وينتظر لقاء الزمالك والطلبة الذي من خلاله سوف تترتب فرق هذه المجموعة في شكلها النهائي.
ففي حالة فوز الزمالك على الطلبة بهدف فإن الهلال سيكون في المركز الأول والزمالك في المركز الثاني.
ويتساوى الفريقان في عدد الأهداف في حالة ما له وعليه حيث يكون لكل فريق أربعة أهداف وعلى كل فريق مثلها لكن بعودة الفريقين لنتيجة الفريقين السابقة فإن الهلال سوف يمثل المركز الأول لأنه هزم الزمالك في الرياض 2 - صفر وتعادل معه 1 - 1 في القاهرة.
وفي حالة فوز الزمالك بهدفين نظيفين فإنه سيحتل المركز الأول والهلال في المركز الثاني والأهداف لصالح الزمالك.
وتأهل الطلبة مقرون بالفوز بأية نتيجة لكنه يحتل المركز الثاني في هذه المجموعة والهلال يصبح في المركز الأول، وكانت نتائج الفرق خلال دور الثمانية للمجموعتين كالتالي:
نتائج المجموعة الأولى
الاتحاد \ الصفاقسي 1 - 1
الاتحاد \ الاسماعيلي 0-1 و 2- 2
الاتحاد \ الأهلي 3-1 و 1-1
الأهلي \ الاسماعيلي 3 - 3
الأهلي \ الصفاقسي 1-1 و 1-1
الصفاقسي \ الاسماعيلي 4- صفر و 3 - صفر
نتائج المجموعة الثانية
الهلال \ الزمالك 2 - صفر و 1 - 1
الهلال \ الطلبة 1 - صفر و1 - 3
الزمالك \ الطلبة 2 - 1


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved