Friday 4th June,200411572العددالجمعة 16 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "زمان الجزيرة"

1-8-1391هـ الموافق 21-9-1971م العدد 361 1-8-1391هـ الموافق 21-9-1971م العدد 361
مناشدة الضمير الإسلامي في العالم لإيقاف الإبادة الجماعية في الفيليبين

أصدرت الأمانة العامة لحركة استقلال مندناو - الفليبين بياناً جاء فيه:
بالنيابة عن أربعة ملايين مسلم في الفيليبين، وبصفتي رئيساً لحركة استقلال مندناو أناشدكم التدخل السريع لايقاف الابادة الجماعية للمسلمين في هذه البلاد وخاصة في جزيرة مندناو وأرخبيل السولو حيث تتركز غالبية المسلمين.
بدأت عمليات ابادة المسلمين على يد النصارى وبتشجيع السلطة الحاكمة في تلك البلاد منذ الثلاثينات ولم تهدأ حتى ايامنا هذه. ففي عام 1968 حدثت مذبحة كوريجيدور التي ذهب ضحيتها عدد من المسلمين المتطوعين في جيش البلاد وقد استعملت نفس الاساليب التي استعملت سابقا في مذبحة النكات في عام 1926 والتي ذهب ضحيتها ما يزيد عن 600 شخص من المسلمين وكذلك مذبحة سوق بفكاوايات في عام 1943 حيث قتل ما يزيد عن الف من أطفال ونساء وشيوخ المسلمين، وكذلك الجريمة التي حصلت في مدينة مانيلا عام 1970 لعضو الكونغرس المسلم داتو ساليبادا بنداتون وغيره.
لقد صار واضحاً الآن أن إبادة جماعية للمسلمين تجري بشكل منظم بدعم واضح من ضباط كبار في جيش الفيليبين تحت سمع الحكومات وبصرها ودون ان تحرك ساكنا لمنع هذه الجرائم الوحشية بحق المسلمين الآمنين بل بالعكس تقدم للمجرمين كل المساعدات الممكنة من تجهيزات ومؤونة.
أيها الأخوة المسلمون في كل مكان: هذه هي حالة اخوانكم في الفيليبين شرحتها لكم ونحن ننتظر مبادرتكم الى نجدة اخوانكم في الفيليبين الذين يتعرضون الى الابادة والقتل الجماعي.. ولا يعلم الا الله كم ستدوم هذه الحالة لقد وصل عدد القتلى حداً لا يحتمل.
اننا نريد من اخواننا المسلمين في كل مكان ان يتأكدوا ان مسلمي الفيليبين لا تنقصهم الحماسة والحمية لدينهم، وهم يحبون الموت في سبيل الله وحماية اخوانهم، ومستعدون لتحمُّل كل ما يصيبهم في هذا السبيل ولكنهم بحاجة الى دعمكم المعنوي والمادي.
ولهذا فاننا نناشد ضمائركم الحية ان تهبوا لنجدة اخوانكم في الدين قبل ان يحكم القضاء وتحل الندامة ولات ساعة مندم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved