Sunday 6th June,200411574العددالأحد 18 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

قوات الاحتلال تسيطر على مستودعات الأسلحة في الكوت قوات الاحتلال تسيطر على مستودعات الأسلحة في الكوت
مقتل أمريكي و4 عراقيين وإصابة 11 بينهم 3 أمريكيين في بغداد والموصل

  * بغداد - العمارة - الموصل - الوكالات:
قُتل جندي أمريكي وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة أصاب الآلية التي كانت تقلهم في حي القناة في بغداد صباح أمس السبت، كما أفاد متحدث عسكري أمريكي.
وقال المتحدث (بحسب التقارير الأولية، قتل جندي وأصيب ثلاثة آخرون بجروح عندما أصابت عبوة ناسفة مزروعة في الطريق الآلية التي كانت تقلهم حوالي الساعة9:30 (5:30 ت غ).
ووقع الهجوم الذي سمع دويه على بعد كيلومترات، في حي القناة بالقرب من موقع هجوم آخر استهدف الجمعة موكباً أمريكياً وأدى إلى مقتل خمسة جنود.
وبحسب أرقام الجيش الأمريكي، قتل حتى الآن حوالي 800 جندي منذ بدء العمليات العسكرية في آذار - مارس 2003م.
كما طوَّقت القوات الأمريكية أمس الحطام المحترق لسيارتين على الطريق الرئيسي إلى مطار بغداد وهي منطقة تشهد هجمات متكررة من نشطين على قوافل تحمل مدنيين. ولم يتضح على الفور ما إذا كانت هناك أي خسائر بشرية ولم يعرف أيضاً سبب اندلاع النيران في السيارتين.
وقال شاهد عيان إن صاروخاً أُطلق على السيارتين وهما من نوع السيارات الكبيرة التي يستخدمها غالباً العمال الأجانب في العراق. وقال عسكري أمريكي رفض ذكر اسمه إن ثلاثة أشخاص قُتلوا أمس السبت بالأسلحة الرشاشة على الطريق المؤدية إلى مطار بغداد الدولي. وأضاف في مكان الحادث أن (ثلاثة أشخاص، ليسوا جنوداً أمريكيين، قتلوا في مكمن بالأسلحة الرشاشة).
وشاهد المراسل سيارة تحطمت نوافذها واحترقت بشكل كلي.
وفي العمارة تعرض مسؤول في قوات الدفاع المدني في مدينة العمارة إلى اعتداء بقنبلة يدوية على سيارته مما أدى إلى مقتل أحد مرافقيه مساء الجمعة. وقال الضابط في الشرطة أمجد علي إن (مجهولين ألقوا قنبلة يدوية على سيارة أمر فوج الدفاع المدني في العمارة الرائد حسين كريم مما أدى إلى مقتل أحد مرافقيه وجرح آخر (في المدينة التي تبعد حوالي 380 كيلو متراً عن بغداد.
من ناحية أخرى ذكر راديو (سوا) الأمريكي أن قوات الاحتلال أحكمت سيطرتها على مستودعات الأسلحة والذخيرة في مدينة الكوت العراقية. وأشار الراديو إلى أن الأوساط السياسية والشعبية في المدينة أبدت ارتياحها لتولي قوات التحالف السيطرة على تلك المخازن. وتجدر الإشارة إلى أن مخازن الأسلحة الواقعة شمالي مدينة الكوت يبلغ عددها 110 مخازن وتنتشر على مساحة شاسعة.
وفي الموصل أصيب ثمانية عراقيين بجروح أمس في هجوم استهدف مركز تجنيد للجيش في الموصل بشمال العراق كما أعلن عضو من قوة حماية المنشآت. وقال محمد ليث عزيز عضو هذه القوة المكلفة بحماية المركز إن (سبعة عراقيين كانوا واقفين بالصف أمام مركز تجنيد الجيش أصيبوا بجروح حين استهدفت قذائف - ار.بي.جي - المبنى). وأضاف أن (أحد أعضاء قوة حماية المنشآت أصيب أيضاً بجروح في الهجوم). والموصل، حيث تعيش غالبية سنية تشهد هجمات متكررة ضد رجال الشرطة والمسؤولين المحليين وقوات التحالف.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved