Sunday 6th June,200411574العددالأحد 18 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

تولى سابقاً الملف السوداني وساعد في التسوية الحالية تولى سابقاً الملف السوداني وساعد في التسوية الحالية
دانفورث بدلاً من نجروبونتي مندوباً لأمريكا بالأمم المتحدة

* واشنطن - د ب ا:
أعلن البيت الابيض في نشرة إخبارية أن الرئيس جورج دبليو بوش يعتزم تعيين جون سي دانفورث مندوبا للولايات المتحدة في الامم المتحدة.
وخلال وجوده لمدة 18 عاما في مجلس الشيوخ الامريكي اكتسب دانفورث عضو حزب بوش الجمهورى شهرة بوطنيته وحظي بحب واحترام جميع أعضاء مجلس الشيوخ من كلا الحزبين الجمهورى والديمقراطي.
وقال المحللون إنه باختيار شخص معتدل في هذا المنصب بالامم المتحدة فإن بوش يسعى إلى إرسال إشارة إلى الحلفاء الذين انتقدوا إدارة بوش على تصرفها بشكل فردي في غزو العراق العام الماضي.
وقال المراقبون إن هذه الرسالة تعني أن الولايات المتحدة تنوى العمل معهم في الامم المتحدة. وقد أعلن البيت الابيض تعيين دانفورث اول امس الجمعة أثناء وجود بوش في رحلة إلى إيطاليا وفرنسا لحضور الاحتفالات بذكرى مرور 60 عاما على انتهاء الحرب العالمية الثانية.
وسيلتقي بوش أيضا بعدد من كبار منتقديه ومن بينهم الرئيس الفرنسي جاك شيراك والمستشار الالماني جيرهارد شرودر.
ويجب موافقة مجلس الشيوخ على تعيين دانفورث والمتوقع تمرير التعيين بما يسمح له لتولي منصب مندوب أمريكا في الامم المتحدة في الصيف الحالي بعدما يتركه نيجروبونتي ليصبح مبعوثا لدى حكومة عراقية ذات سيادة ستتولى السلطة من قوات الاحتلال الامريكي في 30 حزيران - يونيو الجاري.
وخدم دانفورث (67 عاما) وهو من ولاية ميسوري منذ عام 2001 كمبعوث خاص لبوش للسلام في السودان وهو المنصب الذي عمل فيه للتوسط في اتفاق السلام في الحرب الاهلية هناك والذي يبدو الآن أنه في مراحله النهائية.
ولكنه عيّن أيضا في منصب خاص في ظل حكم الرئيس الديمقراطي بيل كلينتون الذي عيّن في عهده محققا خاصا في الهجوم الذي شنته الحكومة عام 1993 على مبنى تابع لطائفة الداوديين في مدينة واكو بولاية تكساس وأدى إلى مقتل 80 من أعضاء الطائفة.
وبرأ تقريره الشرطة الفيدرالية من الوقوع في مخالفات أدت إلى سقوط هؤلاء القتلى. ودانفورث الذي يعمل اللآن محاميا في سانت لويس هو أيضا وريث ثروة كونتها شركة لأغذية الحيوانات الاليفة رالستون بورينا، وهو ايضا قس مرخص في الكنيسة الاسقفية البروتستانتية وخريج جامعتي ييل وبرينستون. وخدم أيضا في منصب المدعي العام بولاية ميسوري في الفترة من 1969 إلى 1976 عندما تركه ليبدأ مستقبله كعضو في مجلس الشيوخ والذي انتهى بتقاعده في عام 1995


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved