Sunday 6th June,200411574العددالأحد 18 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

أمريكا تطالب بتسليمها قائد التمرد في كولومبيا أمريكا تطالب بتسليمها قائد التمرد في كولومبيا

* بوغوتا - الوكالات:
طلبت الولايات المتحدة من كولومبيا تسليمها قائد القوات الثورية في كولومبيا (متمردون) ريكاردو بالميرا (المعروف باسم سيمون ترينيداد) كي يرد على الاتهامات بالاتجار بالمخدرات واحتجاز ثلاثة أميركيين شماليين في شباط - فبراير 2003، حسب ما أعلن وكيله أوسكار سيلفا يوم الجمعة.
وقال المحامي لشبكة التلفزيون الكولومبية (آر سي إن) إن النيابة العامة (أكرر النيابة العامة) في كولومبيا أبلغت هذا الأمر إلى سيمون ترينيداد المسجون في سجن كومبيتا (120 كلم إلى شمال بوغوتا) الذي يخضع لحراسة أمنية مشددة. وأضاف أن موكله (سيوضع تحت تصرف الغرفة الجزائية في المحكمة العليا التي يجب أن تعطي رأيها حول ترحيله إلى الولايات المتحدة).
ومن جانب آخر جدد الرئيس الكولومبي الفارو يوريب التأكيد مساء الجمعة على رغبته في أن يعم السلام بلاده وذلك بعد عرض المتمردين الكولومبيين وقف إطلاق النار في إطار تعزيز الحوار مع الحكومة بناءً على وساطة تقوم بها المكسيك والتي عرضت استضافة مفاوضات سلام محتملة في المستقبل.
وقال يوريب إن (الشيء الوحيد الذي نريده لكولومبيا هو السلام) وذلك رداً على العرض الذي قدَّمه جيش التحرير الوطني في كولومبيا (متمردون) يوم الجمعة. وأضاف أن (كل شيء هو حالياً بين أيدي المكسيك التي تقوم بدور الوسيط بشكل شهم).
وكان المتحدث باسم جيش التحرير الوطني الذي يتزعمه فرانشيسكو غالان قال مساء الجمعة في بيان إنه (يعرض العمل على اتفاق إنساني مع الحكومة الكولومبية ينصُّ على الحد من استعمال الألغام والمتفجرات وإصدار عفو عام عن السجناء السياسيين وأسرى الحرب ووقف لإطلاق النار ثنائي ومؤقت). واعتبر أن وقف إطلاق النار سيكون جزءاً من اتفاق إنساني يشتمل على عفو عن جميع عناصره المعتقلين. وقال إن هذا الاتفاق (قد يفتح الطريق أمام الحل السلمي الذي يحلم به جميع الكولومبيين).
وكان المتحدث قد خرج مساء الجمعة من السجن لمدة 24 ساعة للقاء نائب الرئيس فرانشيسكو سانتوس وسفير المكسيك في كولومبيا ماريو شاكون.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved