Sunday 6th June,200411574العددالأحد 18 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نادى السيارات"

قيادة السيارة تساهم في رفع معدلات البدانة قيادة السيارة تساهم في رفع معدلات البدانة

* واشنطن - قنا
أكدت دراسة علمية امريكية حديثة ان قضاء المزيد من الوقت خلف مقود السيارة يرفع من احتمالات زيادة الوزن والمساهمة في ظاهرة البدانة التي تعاني منها الولايات المتحدة الامريكية .. وتتزايد الاحتمالات بواقع 3 في المائة مع كل نصف ساعة اضافية يقضيها السائقون خلف المقود..
ووجدت الدراسة التي شملت عشرة آلاف و500 من سكان مدينة أتلانتا الامريكية أن معدلات اصابة أولئك الذين يعيشون بالقرب من المحال التجارية والاسواق تنخفص بحوالي 7 في المائة عن مستخدمي السيارات.
وقالت نسبة عالية من المستطلعين تصل إلى 91 في المائة إنهم يستخدمون السيارات لقضاء حوائجهم حيث يمضي العديد منهم ما يزيد عن الساعة يوميا في السيارة..
كما اظهرت أن الرجال الذين يعيشون في الضواحي يزيدون بقرابة 10أرطال عن نظرائهم الذين يتواجدون في مناطق ذات كثافة سكانية وقريبة من الاسواق التجارية ومراكز الخدمات..
وقال لورينس فرانك البروفيسور المساعد بجامعة بريتيش كولومبيا والذي أشرف على البحث إن المزيد من قيادة السيارات يعني المزيد من الوزن والمزيد من المشي يعني وزناً قليلاً. ورغم أن الكشف قد يبدو مألوفا في الظاهر غير أن الباحثين قد أصيبوا بالدهشة من مدى تأثير ساعات القيادة في الاصابة بالبدانة تفوق العديد من العوامل المعروفة والتي يدخل فيها مستويات الدخل والتعليم بالاضافة إلى العرقيات..


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved