Sunday 6th June,200411574العددالأحد 18 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نادى السيارات"

طرح سيارة BMW X5 4.8is في الشرق الأوسط طرح سيارة BMW X5 4.8is في الشرق الأوسط

  طرحت شركة آي. بي. إم سيارتها الجديدة X5 4.8is وهي متوفرة لدى وكلاء مجموعة BMW في الشرق الأوسط وهي سيارة مطورة من موديل X5 الذي طرح قبل عدة أشهر، وقد حققت مبيعات قياسية تجاوزت 7.500 وحدة منذ طرحها لأول مرة في عام 2000م.
وتعمل سيارة X5 4.8is بمحرك بثماني اسطوانات سعة 4.8 لتر قادر على توفير قوة أداء تعادل 360 حصاناً بسرعة 6200 دورة في الدقيقة، متوافقة على كافة نماذج سيارة BMW X5 الأخرى، والتي تشتمل على سيارة بمحرك ست اسطوانات سعة 3 لتر ومحرك ثماني اسطوانات سعة 4.4 لتر.
وهي مزودة بناقل حركة أتوماتيكي بست سرعات كمعيار قياسي وتصل لسرعة 100 كيلومتر في الساعة في معدل صفري في فترة 6.1 ثانية والوصول إلى سرعة أقصى تبلغ 246 كيلومتر في الساعة.
ومن المزايا الأخرى الخاصة بهذه السيارة هي الأنابيب الخلفية للعادم الثنائية ذات الشكل البيضوي وغطاء العجلات المصنوع من الألمنيوم بحجم 20 إنش وذو شكل يماثل الحرف V.
وتلائم سيارة BMW X5 4.8is تقنية نظام القيادة الذكية على كافة العجلات xDrive من BMW. وبمقدور هذا النظام تحديد مدى الحاجة الضرورية إلى تغيير توزيع القوة بشكل فوري والتعامل مع مثل هذا المتطلب بمنتهى السرعة على الطرقات حتى قبل فقدان العجلات من السيطرة على الطريق.
وحري بالذكر أن سيارة BMW X5 4.8is تتوفر بخمسة ألوان: يتوفر اثنان بينها، وهما ايمولا ريد ولي مانز بلو، حصرياً لهذه السيارة، في حين تتوفر النماذج ذات التركيب الداخلي الجلدي نابا كريم بيج ونابا لنموذج الأداء بثماني اسطوانات. وتشتمل مجموعة المزايا الأخرى على فتحة سقف واسعة ووظيفة إغلاق سلسلة لغطاء مقصورة البضائع العليا ومصابيح أمامية قابلة للتعديل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved