Sunday 6th June,200411574العددالأحد 18 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "وطن ومواطن"

وقفات مع خدمات كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض وقفات مع خدمات كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض

لاشك أن التطور الذي تعيشه بلادنا الغالية في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات قد وصل ذروته، ويتمثل ذلك في كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض التابعة للمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني وذلك بقيادة عميدها المتواضع سعادة الدكتور محمد بن صالح العويد وفقه الله، لما يكنه لأبنائه الطلاب من اهتمام ورعاية تحت إشرافه المباشر، الذي أسأل الله أن يجعل ذلك في موازين حسناته،
وفي هذه العجالة لا يفوتنا أن نبارك لك نحن طلاب الكلية على الثقة الغالية بالتمديد في العمل لسعادتكم لقيادة عمادة الكلية، ونحن طلاب كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض لنا وقفات مع بعض السلبيات التي تتعلق بالكلية بشكل عام وخاصة ما يلي:
1 - ازدحام مواقف الكلية وخاصة المواقف الشرقية والغربية للبوابة الرئيسية للكلية وذلك لعدم توسعتها وعدم توسعة مداخلها وذلك لوجود مسار واحد للدخول والخروج من المواقف وبوابة واحدة فقط في نفس الوقت، حيث نأمل الأخذ بالمقترحات التالية:
أ - وضع مدخل إضافي لخروج السيارات مع تخطيط أرضية المواقف لتنظيم وقوف السيارات مع وضع لوحات إرشادية في الأماكن الممنوع الوقوف فيها.
ب - وضع مواقف أخرى في الأرض الفضاء الواقعة جنوب مكتب خدمات المشتركين التابع لشركة الاتصالات السعودية مع الأخذ بالمقترحات أعلاه.
2 - حيث إن من شروط التسجيل في الفصل الصيفي دفع مبلغ مالي على حسب الساعات وهذا يهلك كاهل الطالب من حيث أموره المادية الصعبة، فلماذا لا نكون أسوة ببقية الجامعات في بلادنا الغالية؟!.. حيث تسهل على طلابها وتتيح لهم الدراسة الصيفية مجاناً تلبية لرغبة أبنائها الطلاب حيث إن بعض الطلاب على وشك التخرج ولم يتبق لهم سوى عدد من الساعات المحدودة.
3 - قلة أجهزة الحاسب الآلي في مكتبة الكلية وأيضاً وجود بعض الأجهزة المعطلة عن العمل حيث إن عدد طلاب الكلية كثير جداً ولله الحمد، مع ملاحظة وجود معامل للحاسب الآلي يوجد بها عدد كثير من الأجهزة مع صلاحيتها للاستعمال ولله الحمد، ولكن للأسف تكون هذه المعامل مغلقة في وقت غير مشغولة فيه، فلماذا لا يستفيد الطلاب من هذه المعامل في ذلك الوقت؟!
4 - غلاء أسعار البوفيه ومكتبة التصوير بالكلية، حيث إن سعر المذكرات والكتب الدراسية وأسعار البوفيه أكبر بكثير من الأسعار خارج الكلية، حيث إن هذا يهلك كاهل الطالب، فيفترض أن تكون الأسعار أقل بكثير من الخارج حتى يتناسب مع الأمور المادية للطالب، ويتناسب مع مكافأته التي لا تصرف إلا متأخرة لعدة مرات.
وهذه الوقفات نوجهها إلى المسؤولين في المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بصفة عامة وعلى رأسهم محافظها معالي الدكتور علي بن ناصر الغفيص وفقه الله، وإلى إخوانه المسؤولين في كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض بصفة خاصة وعلى رأسهم سعادة الدكتور محمد بن صالح العويد وفقه الله، والتي نرجو منهم الاهتمام بها ودراستها لأنها تمس أبناءكم الطلاب.. والله يحفظكم ويرعاكم.

حمد بن عبدالله الوهبي
طلاب كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض- قسم برمجة وتقنية


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved