Thursday 10th June,200411578العددالخميس 22 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

في عملية مشتركة للقوات الأفغانية والأمريكية في عملية مشتركة للقوات الأفغانية والأمريكية
مقتل 21 من عناصر طالبان في جنوب شرق أفغانستان

* كابول - (ا.ف. ب):
أعلن متحدث عسكري أن 21 من عناصر طالبان على الأقل قتلوا الثلاثاء في عملية قامت بها القوات الأفغانية الحكومية بمساندة الجيش الأميركي في جنوب شرق أفغانستان.
وقال المتحدث العسكري لهذه المنطقة الجنرال عبد الوصي في كابول أن (عملية تطهير مهمة تجري في منطقة جبلية واسعة بين ولايات قندهار (جنوب) وزابل (جنوب شرق) واروزغان (وسط الجنوب). وأكَّد أن (21 من عناصر طالبان على الأقل قتلوا.
وتابع أن ميليشيا موالية للحكومة يساندها الجيش الأميركي تشن هذه العملية في عدد من الوديان النائية.
وكان الجيش الأميركي أكَّد الثلاثاء أنه قتل عدداً غير محدد من مقاتلي طالبان كانوا يحاولون نصب كمين في المنطقة نفسها التي تشهد معارك عنيفة منذ أسبوع. وقال الجيش الأميركي إن خمسة من جنود مشاة البحرية الأميركية (المارينز) وجندياً أفغانياً ومترجماً جرحوا في المواجهات.
وقال جان محمد خان حاكم إقليم ارزكان من موقع الأحداث في منطقة داي شوبان الوعرة في إقليم زابل المجاور (عثرنا على شيشاني معه جواز سفره بين جثث مقاتلي الطالبان الإحدى والعشرين الذين قتلوا).
وأضاف أن بين القتلى قائد عسكري طالباني يشغل موقعاً متوسطاً في تسلسل القيادة يسمى الملا جانام.
وقال الحاج محمد والي المتحدث باسم حاكم إقليم هلمند إن قوات الحكومة قتلت مسلحين اثنين آخرين في إقليم موسى قالا. وأضاف أن جنديين من القوات الحكومية جرحا أيضاً.
وقد يكون هذا أكبر عدد للضحايا في صفوف طالبان في يوم واحد.
ولكن محمد فاتح محمد غازي من حركة طالبان قال إن ثلاثة أشخاص من طالبان فقط جرحوا بينما أنزل (النشطاء) خسائر فادحة في صفوف القوات الأفغانية والأمريكية). ولم يرد الجيش الأمريكي على الفور على طلبات التعليق. وأكد المتحدث العسكري الأفغاني أن (حوالي ثلاثين من عناصر طالبان قتلوا منذ الأسبوع الماضي).
وبدأت أعمال العنف الأسبوع الماضي في ميانشين في منطقة قندهار القريبة من داي شوبان في ولاية زابل. ومنذ ذلك الحين تدور مواجهات شبه يومية في هذه المنطقة.
يذكر أن منطقة داي شوبان التي تبعد 300 كلم جنوب غرب كابول وبشكل عام ولايات زابل وقندهار واروزغان معاقل تقليدية لحركة طالبان.
وتضم المناطق الجبلية الوعرة عدداً من مخابئ المقاتلين المعادين للحكومة الذين يعرفون الأرض بدقة ويستفيدون من قدرتهم على التنقل في المنطقة.
وتؤكد سلطات قندهار أن بين 500 و800 من مقاتلي طالبان موجودون في داوي شوبان وينشطون تحت إمرة داد الله القريب من زعيم حركة طالبان الملا محمد عمر وقائد الميليشيا الإسلامية على (الجبهة الجنوبية).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved