Thursday 10th June,200411578العددالخميس 22 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

تايمز: علاوي استخدم سيارات مفخخة في التسعينيات للإطاحة بنظام صدام تايمز: علاوي استخدم سيارات مفخخة في التسعينيات للإطاحة بنظام صدام

* نيويورك -ا.ف.ب:
ذكرت صحيفة (نيويورك تايمز) أمس أن رئيس الوزراء العراقي إياد علاوي كان نظم على رأس مجموعة من المعارضة وتحت إشراف وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية حملة تخريب في العراق في مطلع التسعينات في محاولة للإطاحة بنظام صدام ، وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤولين سابقين في وكالة الاستخبارات الأمريكية إن حملة التخريب التي قامت بها مجموعة علاوي، الوفاق الوطني العراقي، جرت بين 1992 و1995 واستهدفت منشآت حكومية عبر استخدام سيارات مفخخة ومتفجرات .
وأقر المسؤولون أن هذه العمليات التي يبقى حجمها غامضا بعد عقد من الزمن على حدوثها، لم تنجح في تهديد نظام صدام حسين. وكانت وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية استمالت علاوي في 1992 لمقاومة نفوذ أحمد الجلبي، من المؤتمر الوطني العراقي، الذي فقد للتو الحظوة التي كان ينعم بها لدى واشنطن. و بر ر علاوي علاقته بال « سي.آي.إيه» بانه أجرى اتصالات مع 15 وكالة استخبارات في العالم خلال حملة المعارضة التي نظمها حزب الوفاق الوطني بزعامته للاطاحة بحكم الرئيس السابق صدام حسين خلال عام 1990 .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved