Sunday 13th June,200411581العددالأحد 25 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

نفي مزاعم عن وجود محركات صواريخ عراقية بين الخردة المستوردة نفي مزاعم عن وجود محركات صواريخ عراقية بين الخردة المستوردة
خضر لـ « الجزيرة »: الرقابة على الحدود مع العراق محكمة ولا مجال لدخول خردة مشعة أو محظورة

* عمان - عبد الله القاق:
أعلنت الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية وزيرة الدولة السيدة اسمى خضر ان نقطة الحدود الاردنية العراقية تخضع لرقابة مشددة من خلال وسائل فنية متقدمة جدا، للتأكد من سلامة الشحنات من الخردة الداخلة للاراضي الاردنية من الاشعاعات او اية محظورات.
واكدت في تصريحات ل(الجزيرة) تعقيبا على ما ذكره ديمتريوس بيريكوس القائم باعمال مدير لجنة المراقبة والتحقق والتفتيش التابعة للامم المتحدة في جلسة مغلقة بمجلس الامن انه عثر على محركات صواريخ عراقية في الاردن ودول اخرى، ان التقرير المشار اليه لم يذكر من قريب او بعيد ان مثل تلك المواد هي صواريخ عراقية محظورة بل ان طبيعة القطع الموجودة في المنطقة الحرة في الموقر هي قطع خردة لعربات وآليات عسكرية مدمرة وتالفة كانت تعود للجيش العراقي السابق استوردها تجار عراقيون وشركات اجنبية على هذا الاساس.
واشارت اي ان عمليات الفحص والتدقيق الصارمة التي يقوم بها الاردن على حدوده مع العراق تنطبق بنفس السوية على كل الشحنات الواردة من العراق سواء الى السوق الاردني او تلك الشحنات التي تتخذ من الاردن ممرا لها الى دول اخرى.
وتابعت السيدة خضر الى ان تقرير خبراء الامم المتحدة المشار اليه اطلع عليه الاردن، ويحظى كذلك بمتابعة حثيثة من قبل البعثة الاردنية في الامم المتحدة لتأكيد الموقف الاردني الواضح في هذا الشأن.
يذكر ان الشركات التي تستورد هذه الخردة من العراق والتي هي عبارة عن مخلفات مدمرة من العربات والقطع التالفة التي كانت تعود للجيش العراقي السابق، تخزن هذه الخردة في مستودع المنطقة الحرة الكائن في منطقة الموقر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved