Sunday 13th June,200411581العددالأحد 25 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

مؤكدا ذلك عبر مستشاره الشخصي ومبديا استعداده للتعاون مع المملكة مؤكدا ذلك عبر مستشاره الشخصي ومبديا استعداده للتعاون مع المملكة
العمودي جاهز لكشف تفاصيل مؤامرة القذافي

  * القاهرة - ا.ف.ب:
أكد عبدالرحمن العمودي المعتقل في أميركا عبر مقربين منه أن العقيد معمر القذافي كان يريد اغتيال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبد العزيز.
واستنادا إلى ما جاء في موقع إسلام اون لاين من القاهرة أمس السبت أكد عبد الرحمن العمودي (لمستشاره الشخصي) أشرف نوباني الذي التقاه مساء الخميس في السجن أن (القذافي كان يخطط بالفعل لاغتيال الأمير عبدالله).
وفي اتصال هاتفي أجرته معه (إسلام أون لاين.نت) أمس قال أشرف نوباني :(إن العمودي غير ضالع في هذه المحاولة، لكن الرئيس الليبي كان يخطط بالفعل لاغتيال الأمير عبد الله).
وبعد ساعات على لقائه العمودي اعتبر نوباني أن التقرير الذي نشرته صحيفة (نيويورك تايمز) الخميس الذي يفيد أن العمودي كشف للمخابرات الأميركية معلومات عن ضلوع العقيد القذافي في مؤامرة لاغتيال ولي العهد السعودي هو تقرير صحيح. من جهة أخرى قال ستانلي كوهين محامي العمودي في اتصال هاتفي مع الموقع أن موكله المسجون حاليا في ولاية جورجيا الأميركية (يبدي تعاونا مع الحكومة السعودية والمحققين الأميركيين) بشأن ما جاء في التقرير.
وأضاف (إن العمودي لديه الرغبة في مساعدة الحكومة السعودية أو أي طرف آخر لمعرفة تفاصيل الأمر).
وقال: إن الرئيس الأميركي جورج بوش عرف بمحاولة الاغتيال منذ ما يزيد عن ثمانية أشهر لكنه استغل ذلك لعقد صفقة مع العقيد القذافي شملت تخلي طرابلس عن أسلحة الدمار الشامل العام الماضي.
وبرر محامي العمودي الإعلان عن وجود مؤامرة لاغتيال سمو الأمير عبدالله بأنها محاولة من الرئيس الأميركي (لتبرئة ساحته قبل الانتخاب حتى لا يستغل الأمر ضده) من قبل منافسيه في الانتخابات الأميركية في نوفمبر 2004م.
لكن كوهين نفى أن يكون العمودي أبرم أي اتفاق لإطلاق سراحه أو حتى تخفيف الحكم ضده، مشيرا إلى أنه يواجه حكما بالسجن مدى الحياة.
وكانت السلطات الأميركية قد اعتقلته في سبتمبر 2003 واتهمته بخرق الحظر الأميركي على السفر إلى ليبيا.
وأشار المحامي إلى أن عائلة العمودي التي تعيش في الولايات المتحدة تتلقى تهديدات بعد تسرب تلك (المعلومات الحساسة)، لكنه لم يقدم تفاصيل أخرى.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved