Sunday 13th June,200411581العددالأحد 25 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

عقوبات نظامية ستطبق على أصحاب الرسائل الدعائية للجوال عقوبات نظامية ستطبق على أصحاب الرسائل الدعائية للجوال

* الرياض - عبدالرحمن الرميح:
نفى رئيس الجوال بالاتصالات السعودية المهندس سعود الدويش علاقة الشركة بإرسال (رسائل دعائية عشوائية) لعملائها، وأن هذه الرسائل ترد للعملاء من قبل بعض شركات الجوال من خارج المملكة، مشيراً لوجود أكثر من 500 مشغل لخدمة الجوال بالعالم، وترتبط الشركة باتفاقيات تجوال مع أكثر من 200 مشغل منها.
وعلّق حول ما ينشر في بعض الصحف المحلية عن موضوع الرسائل الدعائية العشوائية التي يتم إرسالها بين الحين والآخر لعملاء الجوال، قائلاً: إنه قد سبق مخاطبة هؤلاء المشغلين بضرورة إيقاف مثل هذا النوع من الرسائل، إلا ان المشكلة تكمن في صعوبة إيجاد حلول جذرية لمثل هذا النوع من الرسائل؛ لان ايقافها يعني إيقاف استقبال أي رسائل من هؤلاء المشغلين، وبالتالي عدم استفادة عملاء الجوال من هذه الخدمة، مثلها في ذلك مثل رسائل البريد الالكتروني العشوائية، التي تصل للبريد الالكتروني الشخصي. وقال ان اغلب هذه الرسائل العشوائية صادرة من شركات محلية تقوم بالاعلان عن منتجاتها من خلال استخدام شركات خارجية تسمح لهم بارسال مثل هذه الرسائل، ويتم تحديد الارقام بطريقة عشوائية من خلال معرفة أن أرقام الجوال تبدأ بالرقم (05)، ومن ثم إرسال رسالة واحدة للجميع او من خلال استغلال بعض المواقع التي تتطلب قيام المستفيد منها بتسجيل بعض المعلومات الخاصة به، ومنها هاتفه الجوال، ومن ثم الاستفادة من قواعد البيانات هذه في استغلالها وبيعها على جهات اخرى بحيث يستفاد منها في ارسال مثل هذه الرسائل.
وناشد المهندس الدويش اصحاب الاعمال التجارية والشركات والمؤسسات التي دأبت على ارسال مثل هذه الرسائل التوقف عن ارسالها عبر الجوال لما تسببه من ازعاج واختراق لخصوصية عملاء الشركة دون رضا منهم، في الوقت الذي يمكن لهم استخدام العديد من الوسائل الدعائية المعروفة التي تمكنهم من تسويق منتجاتهم.
يذكر انه سبق لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن اكدت أن بث هذا النوع من الرسائل يعد مخالفة صريحة لنظام الاتصالات ولائحته التنفيذية، واساءة لاستخدام خدمات الاتصالات، ويقع مرتكبها تحت طائلة العقوبات المنصوص عليها في نظام الاتصالات.. ودعت الجميع إلى التقيّد بالنظام وعدم بث مثل هذه الرسائل، مؤكدة انها سوف تقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية لضبط الجهات المخالفة وايقاع العقوبات التي ينص عليها النظام.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved