Sunday 13th June,200411581العددالأحد 25 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "تغطية خاصة"

محافظ وأهالي الحريق يشكرون الأمير مشعل بن عبدالعزيز على تبرعه محافظ وأهالي الحريق يشكرون الأمير مشعل بن عبدالعزيز على تبرعه
تبرع الأمير مشعل ببناء وحدة غسيل كلوي بمستشفى الحريق العام ليس بمستغرب من سموه

* كتب: رشيد سعد الغريب
عبر عدد من المسؤولين ورجال الأعمال في محافظة الحريق عن سعادتهم الكبيرة بمناسبة تبرع صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز ببناء وحدة غسيل كلوي بمستشفى الحريق العام الذي افتتح ظهر يوم الأربعاء 21/4/1425هـ وإطلاق اسم سموه الكريم على الوحدة لتصبح وحدة الأمير مشعل للغسيل الكلوي. وتحدث للجزيرة محافظ الحريق الأستاذ فائز بن تركي بن رشود وقال عندما توجد العزيمة تتحقق الإنجازات وعندما يتولد الحماس تزال العقبات وعندما تكون النوايا حسنة يعطي الله سبحانه وتعالى كل من يعمل قدر جهده.
محافظة الحريق من يزورها اليوم لاشك سيجدها تختلف عن الأمس القريب بعد أن لبست ثوب التقدم والحضارة في مختلف المجالات وخاصة في المجال الصحي ومن يزور محافظة الحريق سيجد علامات الفرح والسرور مرسومة على وجوه أهلها وسكانها هذا بفضل من الله - ثم بفضل الدعم السخي من حكومتنا الرشيدة والاهتمام والمتابعة من قبل سمو سيدي صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض وباسمي وباسم أهالي محافظة الحريق نتقدم بالشكر والعرفان لأمير التبرعات الخيرية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز حفظه الله بإنشاء وحدة غسيل كلوي بمستشفى محافظة الحريق وهذا ليس بمستغرب من سموه الكريم الذي تبرع بآلاف الأجهزة الطبية للمستشفيات وشيد المساجد داخل المملكة وخارجها.
جعل الله ما يقوم به سموه في ميزان أعماله.
* المقدم خالد مبارك القريوي - شرطة الرياض تحدث قائلاً:
طالعت كغيري من المواطنين نبأ تبرع صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز آل سعود بإنشاء مركز لغسيل الكلى في مستشفى الحريق العام. وقد تبادر إلى الذهن أهمية هذا العمل الجليل المستمر لسموه الكريم بين الحين والآخر في مختلف المحافظات. حيث اعتاد سموه الكريم تلمس حاجة بعض المرافق الصحية وتوفير اللازم لها ابتغاء مرضاة الله تعالى ثم دعم جهود الدولة في تحقيق تطلعات المواطنين وإيصال الخدمات الصحية لهم في مختلف الأماكن في ظل توجيهات مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.
جزى الله سموه الكريم خير الجزاء وجعل ذلك في موازين حسناته.
* وقال حسن موسى الشريمي
ديوان الخدمة المدنية
نظل عاجزين عن التعبير عما نكنه لمشعل الخير والقلوب من محبة وتقدير كبيرين كيف لا وسموه من شمل باهتمامه الفقراء والمرضى والمحتاجين وإننا نقدر هذه اللفتة الأبوية بإنشاء هذه الوحدة التي تحتاجها فئة من المواطنين هم بأمس الحاجة لها شكراً من الأعماق لمشعل الخير وإن شاء الله خلال الأشهر القليلة القادمة تكتمل فرحتنا فرحتين فرحة بإنشائها وفرحة قدوم الأمير مشعل بإفتتاحها وشكراً لمعالي وزير الصحة على رعايته وافتتاحه مستشفى الحريق العام .
وقال: رئيس بلدية الحريق الأستاذ راشد بن هذال القحطاني
إنه يوم مجيد من أيام محافظة الحريق الخالدة. هذا هو اليوم الذي تحقق فيه الحلم بإقامة مستشفي عام في هذه المحافظة والتي كانت بأمس الحاجة إليه وها هو مشعل الخير صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز يحقق الحلم ويعلن عن تبرعه بإنشاء وحدة غسيل كلوي سيخدم من يعاني من هذا الغسيل شفاهم الله وعافاهم ويختصر لهم مشقتهم ووعثاء السفر للوصول لمراكز العلاج. فشكراً لك يا صاحب السمو على هذا التبرع الغير مستغرب. وإن شاء الله نحتفل سوياً يا سمو الأمير بافتتاحه.
وقال المقدم/ سعد مبارك الدوسري
رئيس شرطة الحريق
إنها مناسبة غالية علينا جميعاً ألا وهي افتتاح مستشفى الحريق العام والذي اكتمل بفضل سمو سيدي الأمير مشعل بن عبدالعزيز وتبرعه بإنشاء وحدة غسيل الكلى وهذا ليس بمستغرب على سموه فهو من عود الجميع على مواقفه الداعمة في جميع المجالات الخيرية وخاصة ا لمجالات الصحية ولا شك أن المستفيد الأول هو المواطن والمقيم وفلسموه الشكر والتقدير.
وبهذه المناسبة الغالية تحدث مدير مستشفى الحريق العام الأستاذ محمد عبدالله الخثلان قائلاً: في البداية يشرفني أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لحكومتنا الرشيدة أعزها الله على هذه المكرمة الغالية على قلوبنا جميعاً في محافظة الحريق والمراكز التابعة لها وباسمي ونيابة عن زملائي في مستشفى الحريق والمراكز الصحية التابعة أتقدم بالشكر و العرفان لسمو سيدي الأمير مشعل بن عبدالعزيز على ما تبرع به من إنشاء وحدة غسيل الكلى فله منا الدعاء ومن الله الأجر والثواب.
كما تحدث الأستاذ/ منصور بن حمد المنصور المعلم بمدرسة تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الحريق نرفع أيدينا وألسنتنا تلهج بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني على هذه الهدية الغالية وهي مستشفى الحريق العام.
ومن الصعب أن نعبر عن شكرنا وتقديرنا لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز حفظه الله على تفضله بإنشاء وحدة غسيل الكلى في مستشفى الحريق العام فالكلمات تعجز عن أن تفيه حقه ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تتناسب مع عطائه وبذله لجهوده المخلصة لخدمة الوطن والمواطن وحرصه الدائم على توفير الكثير من الأجهزة الطبية الحديثة التي نحن في أمس الحاجة لها.
فلسمو الأمير مشعل بن عبدالعزيز صادق دعواتنا وعظيم امتناننا وحفظ الله سموه من كل مكروه.
* على بن ناصر السنيدي
مدير إدارة الشؤون المالية بوزارة الخدمة المدنية قال:
إن من فضل الله على هذه البلاد أن هيأ لها ولاة أمر همهم الأول هو مصلحة المواطن وذلك بتوفير جميع سبل الحياة الضرورية والأساسيات الأولية ولعل ما تشهده بلادنا من بنى تحتية في جميع المجالات الحياتية من أمن وصحة وتعليم وحياة اقتصادية مزدهرة لخير شاهد على ذلك. وإن ما يقوم به صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز من أعمال خيرية في جميع مدن وقرى المملكة هو امتداد للسياسة التي ينتهجها حكام هذه البلاد، وإن حرص سموه الكريم على توفير الأجهزة الطبية في مستشفيات ومستوصفات مدن وقرى المملكة لهو شعور بالمواطن وحاجته وتلمس احتياجاته الضرورية. وإن ما قام به من تبرع لبناء وحدة كاملة لمرضى الكلى بمستشفى محافظة الحريق العام لهو محل تقدير سكان المحافظة وإن كان الجميع يعلم بأن هذا امتداد لعطاء سموه لكل مستشفى ومركز صحي محتاج في ربوع البلاد وما يزيد البهجة بهذا السخاء إلا عندما يعلم المرء بأن ذلك سيوفر على مرضى غسيل الكلى قطع المسافات لتلقي العلاج فأقرب مستشفى يمكن أن يوفر ذلك لمرضى محافظة الحريق هو مستشفى محافظة الحوطة والتي تبعد مسافة (50) كم عن محافظة الحريق، جعل الله هذا المشروع في ميزان حسنات سموه الكريم وأثابه على أفعال الخير التي يقوم بها. فشكراً لله أولاً على أن رزق هذه البلاد أمثال سموه الكريم. ثم شكراً لسموه على تلمسه احتياجات أبنائه المواطنين.
* وتحدث الأستاذ/ صالح محمد العنزان مدير شركة أنعام بلادي
قائلاً يحق لنا نحن أهالي وسكان محافظة الحريق والمراكز والقرى والهجر أن نفتخر بأميرنا الغالي مشعل بن عبدالعزيز فما أن علم سموه الكريم بافتتاح مستشفى الحريق العام ولا يوجد بها وحدة غسيل كلوي حتى أعلن حفظه الله وكعادته عن إنشاء هذه الوحدة وهذا امتداد لعطاءات سموه اللامحدودة لجميع مستشفيات المملكة فلسموه الشكر والتقدير على ما يبذله من أعمال خيرة جعلها الله في موازين أعماله يوم القيامة.
وتحدث سعد عبدالعزيز الحوطي مدير عام شركة روابي المرعى بقوله مهما أعربنا عن شكرنا وتقديرنا لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز فلن نوفيه حقه فهو قد نذر نفسه ووقته لخدمة المواطنين ومتابعة احتياجاتهم لا سيما في المجال الصحي الذي لقى دعماً متواصلاً من سموه الكريم وفق الله سموه وجزاه الله كل خير.
عبدالعزيز عبدالله اليجير مدير عام مصنع مباركة للتمور المتميزة قال تشهد ولله الحمد مملكتنا الغالية بقيادة باني نهضتنا وقائد أمتنا خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله نهضة صحية واسعة فالصحة قفزت قفزات كبيرة وما إعلان سمو الأمير مشعل بن عبدالعزيز عن تبرعه بإنشاء وحدة غسيل كلوي إلا دلالة على مد جسر سمو الخير في جميع مناطق ومحافظات ومراكز وقرى وهجر المملكة ولا نملك إلا الدعاء للأمير مشعل بن عبدالعزيز أطال الله عمر سموه وأن يحفظ الله حكومتنا الرشيد وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved