Sunday 13th June,200411581العددالأحد 25 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

تفاؤل بمستقبل المنتخب تفاؤل بمستقبل المنتخب
اتجاه لإقالة المدرب الألماني للمنتخب العراقي وتعيين طاقم وطني

* بغداد/ الجزيرة:
بعد فوزه الكبير على تايوان.. العراقيون يتفاءلون بقدرات منتخبهم ببطولة غرب آسيا وزاد التفاؤل بإمكانية تحقيق المنتخب الوطني العراقي نتائج ايجابية في بطولة دول غرب آسيا التي تستضيفها طهران نهاية الشهر الجاري وذلك بعد الفوز الكبير الذي حققه على منتخب تايوان 6-1 في آخر مباريات المرحلة الأولى من التصفيات الآسيوية لبطولة كأس العالم التي ستقام بألمانيا.. وبهذا الفوز دخل الفريق العراقي منافسا قوياً لخطف بطاقة الترشيح إلى المرحلة الثانية بعد ان ارتفع رصيده إلى 5 نقاط.
عدنان حمد مدرباً للعراق
تشير مصادر مقربة من الاتحاد العراقي لكرة القدم باتفاق أغلب الأعضاء على عدم تجديد عقد الخبير الألماني بيرند ستانج مدرب المنتخب الوطني العراقي وانتهاء مهمته بعد انتهاء مشاركة الفريق العراقي في بطولة دول غرب آسيا التي تقام في طهران نهاية هذا الشهر.
ويأتي هذا القرار بعد حصول القناعة التامة لدى أسرة اتحاد الكرة العراقي بعدم جدوى بقاء المدرب ستانج مع تشكيلة المنتخب الوطني العراقي حيث اقتصرت مهمته خلال الفترة السابقة تدريب اللاعبين العراقيين بالمراسلة بعد ان تعذر عليه البقاء في بغداد حسب توجيهات وزارة الخارجية الألمانية لعدم توفر الأمان لتكون مهمته فقط الالتحاق بالفريق العراقي في المعسكرات التدريبية التي أقيمت خارج العراق.
وتقرر في الاتحاد العراقي لكرة القدم إسناد مهمة تدريب المنتخب الوطني إلى مدرب المنتخب الأولمبي عدنان حمد.. كما تقرر مشاركة المنتخب الأولمبي بعد إضافة ثلاثة لاعبين من عناصر المنتخب الوطني في نهائيات بطولة كأس الأمم الآسيوية التي ستقام في الصين وبعدها يشارك المنتخب الأولمبي في نهائيات الأولمبياد أثينا على ان يتم استبعاد مساعدي المدرب ستانج ويحل بدلاً عنهما وبشكل تلقائي مساعدو المدرب عدنان حمد وهم الثلاثي معد ابراهيم وياسين عمال وعبدالكريم ناعم.
استفسار عن تجنيس فرطوس
ويذكر ان الاتحاد العراقي لكرة القدم قرر اشتراك منتخب الشباب ببطولة ناكاتا الدولية للشباب التي ستقام في اليابان للفترة 15-25 يوليو القادم وذلك في إطار إعداده للبطولة الآسيوية التي ستقام في ماليزيا وكان منتخب شباب العراق قد خسر مباراتيه التجريبيتين اللتين خاضهما مؤخرا في الدوحة أمام منتخب شباب قطر.. وقد أثيرت ضجة في الشارع الرياضي العراقي بعد سماع خبر مشاركة اللاعب علي مجبل فرطوس نجل كابتن منتخب العراق السابق الذي يلعب حاليا ضمن تشكيلة فريق نادي الوكرة ضمن تشكيلة منتخب الشباب القطري وتسجيله هدف الفوز حيث أبرق الاتحاد العراقي لكرة القدم إلى الاتحاد القطري مستفسرا عن كيفية تجنيس اللاعب العراقي علي مجبل فرطوس واشراكه ضمن منتخب شباب قطر ضد فريق بلده.. كما فاتح الاتحاد العراقي الاتحاد الدولي (الفيفا) للاطلاع على التعليمات الي أسدرها أخيرا بخصوص تجنيس اللاعبين لاتخاذ الاجراءات اللازمة حول الموضوع.
ا لاتحاد العماني يفاوض عدنان حمد مجدداً
على صعيد آخر تلقى عدنان حمد مدرب المنتخب الأولمبي العراقي عقدا مغريا من الاتحاد العماني لكرة القدم للإشراف على تدريب المنتخب الأولمبي واعداده منذ الآن للدورة الأولمبية القادمة التي ستقام عام 2004 وكان المدرب عدنان حمد قد تلقى أيضا عدة عقود مغرية يسيل لها اللعاب للتدريب في السعودية والإمارات وقطر والبحرين .
ويذكر ان الاتحاد العراقي لكرة القدم قد تعاقد رسميا قبل اسبوعين مع المدرب عدنان حمد للإشراف على تدريب المتنخبين الأولمبي والوطني.
نادٍي قطر يجدد عقد
راضي شنيشل
جددت إدارة نادي قطر تعاقدها مع اللاعب راضي شنيشل كابتن المنتخب العراقي السابق لتمثيل فريقا للموسم الجديد.. علما أن الكابتن راضي شنيشل هو أكبر اللاعبين المحترفين العراقيين وأكثرهم تألقا وهو يمضي موسمه العاشر محترفا في الملاعب الإماراتية والقطرية حيث قاد هذا العام فريقه نادي قطر للفوز بكأس الأمير ونيل لقب الوصيف ببطولتي الدولي وكأس ولي العهد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved