Sunday 13th June,200411581العددالأحد 25 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

وجه من البطولة............ وجه من البطولة............
سكولز..روعة وتميز وإرباك وهدوء

*إعداد -عبدالله العتيبي:
يعول مدرب منتخب انجلترا (جوران اريكسون) كثيراً على صانع ألعاب مانشستر يونايتد (بول سكولز) فهذا الفتى غالباً ما يكون في مستوى التطلعات والآمال.. فلا هو يدخر جهداً عن فريق ولا هو يتوانى عن التهديف.
(بول سكولز) حكاية تستحق الرواية
بدأ سكولز مسيرته في الأندية الصغيرة لمسقط رأسه مدينة (سالفورد) وجذب أنظار مسؤولي مانشستر يونايتد فانضم لفريق الشباب بالنادي في عام 1991م ومع انطلاقة موسم 1994-1995 قرر (فيرغسون) ضمه للفريق الأول وبعد عدة مباريات في الموسم المذكور حجز سكولز لنفسه مكاناً أساسياً فساهم في إحراز مانشستر يونايتد للدوري والكأس وفي الموسم التالي أصبح سكولز (مطلباً جماهيرياً ملحاً) خاصة بعد رحيل الفرنسي (أريك كانتونا).
مشواره مع المنتخب
خاض سكولز مباراته الدولية الأولى مع منتخب بلاده في عام 1997م ضد منتخب جنوب افريقيا لتكون بداية دخوله أساسياً في تشكيلة منتخب الانجليزي المشارك في كأس العام 1998م في فرنسا وسجل في هذه البطولة هدفاً واحداً ضد منتخب تونس وساهم سكولز في تأهل منتخب بلاده بطولة أوروبا الحالية بعد احرازه لثلاثة أهداف في مرمى بولندا وهدفين في مرمى اسكتلندا.. ورغم ان مشوار سكولز غير حافل بالبطولات مع منتخب انجلترا إلا أن الجماهير الانجليزية ترى بأن منتخب بلادها قادر على إحراز لقب يورو.
ألقاب مع الشياطين
في مسيرة حافلة مع مانشستر يونايتد قاربت 13 سنة حاز سكولز على الكثير من البطولات وهي بطولة الدوري الانجليزي 6 مرات وكأس انجلترا 3 مرات وبطولة الأندية الأوروبية أبطال الدوري مرة واحدة وكأس الانتركونتيننتال مرة واحدة.
بطاقة
الاسم بول سكولز
الجنسية: انجليزي
المركز: وسط
النادي: مانشستر يونايتد
تاريخ ومكان الميلاد: ولد في 1974 في سالفورد


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved