Sunday 13th June,200411581العددالأحد 25 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

نائب رئيس نادي الشباب طلال آل الشيخ: نائب رئيس نادي الشباب طلال آل الشيخ:
جاهزون للاتحاد وهدفنا الكأس

حوار - سلطان الجلمود:
قبل لقاء فريق الشباب الأول لكرة القدم أمام فريق الاتحاد على نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لهذا الموسم أجرت (الجزيرة) هذا الحوار مع نائب رئيس نادي الشباب الأستاذ طلال آل الشيخ الذي تحدث فيه عن آخر استعدادات فريقه لهذا النزال وتطرق إلى العديد من المواضيع المهمة التي تهم ناديه فإليكم الحوار..
* في البداية كيف ترى وصول فريقك إلى هذا اللقاء المهم وبعد غيبة طويلة عن المنصات؟
- أول شيء أحب أن أقوله إن الوصول إلى هذا النهائي سواء لفريق الشباب أو فريق الاتحاد شيء جميل ومكسب كبير لأن هذه البطولة هي أغلى بطولة في الموسم وجميع الفرق تسعى وتتنافس من أجل الفوز بها ولم يكن وصول الفريقين إلى هذا النهائي بسهولة أو بالحظ، فكل فريق خاض اثنتين وعشرين مباراة في الدوري استطاع الشباب أن يحتل المركز الثاني والاتحاد تصدر الترتيب وبالتأكيد فكل فريق يطمح أن يتوج هذا المجهود بالفوز ولكن كما قلت لك فمجرد الوصول للنهائي مكسب للشباب.
* من خلال استعداد فريقك الأخير هل ترى الفنية في أفضل حال؟
- نعم الفريق جاهز فمنذ نهاية لقاء الأهلي الماضي والفريق يستعد للقاء النهائي وجميع اللاعبين منتظمون والفريق يسير بشكل صحيح وأود أن أشير إلى وصول الفريق لهذا النهائي يدل على العمل السليم الذي قامت به إدارة النادي برئاسة الأمير خالد بن سعد والدعم المستمر والكبير الذي يجده النادي من الرئيس الفخري صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان الذي له الدور الكبير فيما وصل إليه اليوم الشباب بعد أن أصبح قريباً من التتويج بالكأس الغالية إن شاء الله.
* وهل تعتقد أن الشباب قادر على الفوز أمام فريق كبير كالاتحاد المتصدر منذ البداية؟
- طبعاً فريق الاتحاد فريق كبير ويملك العديد من النجوم كما هو حال الشباب، وبالتأكيد أن الاتحاد يسعى هو الآخر للفوز كما يسعى الشباب ولكن كل ما أتمناه أن يظهر الفريقان بالمستوى المعروف عنهما ويحالف التوفيق فريق الشباب.
* ولكن يوجد في الاتحاد العديد من النجوم أمثال الواكد وتكر، اللذين ارتديا شعار الشباب هل تعتقد أنهما سيكونان عاملاً مؤثراً في هذا اللقاء؟
- كما تعرف فكل مباراة لها ظروفها ومشاركة لاعبين سابقين في الشباب مع فريق الاتحاد في هذا اللقاء لن تؤثر لأن الكرة أصبحت تقاس بما يقدم في الملعب ولن يؤثر ذلك إذا استطاع لاعبو الشباب تقديم المطلوب منهم.
* ولكن بعد لقاء الأهلي الأخير قمتم بابعاد بعض اللاعبين عن التمارين أمثال الحمدان والعصفور!!
- كما تعلم فابعاد لاعب عن التمرين لا يكون بدون سبب فبالتأكيد هناك أسباب وهذا القرار يعود للجهاز الفني الذي أكد أن الفريق أمام مباراة مهمة وتتطلب التركيز على عدد معين من اللاعبين وتم الاستغناء عنهم بسبب تقليص اللاعبين وسيعودون إلى التمارين مع بداية الموسم.
* بعد وصول الفريق إلى النهائي هل ستستمر سياسة الإدارة ببيع اللاعبين؟
- لم يصل الفريق إلى النهائي إلا بعد أن ضحَّى بلاعبين وكسب لاعبين ونحن في هذا الموسم جاءتنا العديد من العروض لبعض اللاعبين واتفقنا كمجلس إدارة ألا ننظر لها لأن الفريق بحاجة إلى جميع اللاعبين ولن يكون هنالك أي تفريط وبخصوص استمرار ذلك أي بيع اللاعبين فاعتقد أن اللاعب الذي يخدم الفريق فسوف يستمر واللاعب الذي لا يرغب البقاء لن نتردد في إعطائه الفرصة في الانتقال.
* برز في صفوف الفريق اللاعبون الأجانب هل ستسعون للتجديد معهم إضافة إلى الجهاز الفني؟
- لا نستطيع الخوض في ذلك لأن هذا الأمر سيناقش بعد نهاية الموسم وجميع اللاعبين لدينا الأفضلية في التجديد معهم وأما الجهاز الفني فستتم مناقشة ذلك أيضاً نهاية الموسم.
* نجحتم كإدارة في ايصال الفريق إلى النهائي وإبراز العديد من النجوم ولكن دوركم مختفٍ مع الجماهير الشبابية!
- كما تعلم فالجماهير لا تأتي إلا بالبطولات وابتعاد الشباب فترة عن البطولات ساهم في ذلك وأود أن أقول لك شيئاً, فمنذ تواجدي في منصبي لم أشاهد جمهوراً بالكثافة التي شاهدتها في النادي بعد لقاء الأهلي، وستعود جماهير الشباب إن شاء الله بعد تحقيق البطولة وأتمنى أن تكون بطولة الدوري هي بداية العودة مجدداً.
* يستعد الفريق حالياً للمباراة النهائية فهل انضمام العديد من اللاعبين إلى المعسكر الخاص بالمنتخب سيساهم في قلة الاستعداد؟
- أنا لا أتمنى ذلك وإن شاء الله يكون الوقت كافياً في عودتهم ولكن كما تعلم فمصلحة المنتخب هي الأولى والأهم عن جميع الأندية وينطبق الحال أيضاً على فريق الاتحاد الذي يشارك لاعبوه مع المنتخب.
* تحدث المدرب الوطني بندر جعيثن عن الفريق الحالي وقال إن الفريق وصل إلى ما وصل إليه بجهودي, ما رأيك كنائب رئيس؟
- لا اعتقد أن أحداً يستطيع أن ينسب وصول الفريق أو بروز العديد من اللاعبين إليه، فجميع الذين عملوا في النادي سواء مدربين في درجة الناشئين أو الشباب أو الفريق الأول ساهموا في ذلك. ولكن اعتقد أن المدرب الجيد هو من يستطيع أن يوظف اللاعبين بشكل جيد وصحيح داخل الملعب واعتقد أن هذا ما فعله زوماريو في هذا الموسم رغم الظروف التي تعرض لها الفريق.
* مشاكل الإنارة والزرعة التي تذمر منها الجهاز الفني حالياً لماذا لم تسعوا لحل ذلك مبكرا؟
- هذه المشكلة لم تأت الآن, فهي منذ بداية الموسم وخاطبنا الإدارة المسؤولة عن ذلك في الرئاسة ولكن لم نصل إلى حل مما دعانا لإقامة معسكرات بداية الموسم في مدينة الباحة والمنطقة الشرقية.
وفي منتصف الموسم قمنا أيضاً بمخاطبة الرئاسة ولم نصل إلى حل إلى الآن لأن الشركة المسؤولة عن الصيانة لم تلتزم بالمواعيد الرسمية والمتضرر النادي.
* الفترة التي توقف عنها الفريق عن المباراة النهائية تجاوزت 23 يوماً هل خدمت الفريق أو ستكون ضده؟
- بالطبع الفترة طويلة وقد يصاب اللاعب بالملل نظراً للابتعاد عن أجواء المباريات ولكن أتمنى أن يكون البرنامج الذي وضعه المدير الفني زوماريو مساعداً في تلافي ذلك مثل ما حصل للفريق قبل لقاء الأهلي الماضي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved