Sunday 13th June,200411581العددالأحد 25 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

التعادل يكفي ممثلنا لمرافقة الصفاقسي: التعادل يكفي ممثلنا لمرافقة الصفاقسي:
مواجهة حاسمة للأهلي أمام الإسماعيلي الليلة

* كتب - محمد الجابري:
يستضيف فريق الاسماعيلي المصري مساء اليوم على ملعبه فريق الأهلي السعودي في اللقاء المصيري والحاسم في آخر مباريات دور الثمانية لفرق المجموعة الأولى من مسابقة دوري أبطال العرب حيث ستكون بطاقة التأهل الثانية لدور نصف النهائي تراود آمال لاعبي الفريقين حيث سيلعب فريق الاهلي بفرصتي (الفوز أو التعادل) من أجل بلوغ الدور نصف النهائي في حين يتحتم على فريق الاسماعيلي (الفوز) بأي نتيجة من أجل مرافقة فريق الصفاقسي التونسي إلى دور نصف النهائي.
موقف الفريقين:
يدخل فريق الاهلي هذا اللقاء برصيد (7 نقاط) محتلاً بها المركز الثاني بين فرق المجموعة وخلال النتائج التي بدأها وحققها في خضم مباريات المجموعة حيث تعادل في مباراته الأولى في جدة أمام الاسماعيلي بنتيجة (3-3) اعقبها تعادل ثمين بنتيجة (1-1) أمام الصفاقسي التونسي في تونس ثم فوز مظفر على منافسه التقليدي فريق الاتحاد بنتيجة (3-2) وفي مباريات الاياب (المرحلة الثانية) استهل بالتعادل مع الصفاقسي التونسي في جدة بنتيجة (1-1) وتعادل آخر مع فريق الاتحاد بنتيجة (1-1).
أما فريق الاسماعيلي فبدأ مشواره في المجموعة بالتعادل مع الاهلي (3-3) ثم حقق فوزاً غالياً على فريق الاتحاد بنتيجة (1 - صفر) في الإسماعيلية وتلقى بعد ذلك خسارة موجعة وكبيرة أمام الصفاقسي التونسي (صفر-4) في تونس واستهل مباريات المرحلة الثانية بالتعادل الايجابي (2-2) امام الاتحاد في جدة وأعقب ذلك خسارة كبيرة بنتيجة (صفر-3) على أرضه وبين جماهيره امام الصفاقسي التونسي ليصبح رصيده (5 نقاط) ممثلاً بالمركز الثالث ومنافساً لفريق الأهلي على بطاقة التأهل لدور نصف النهائي.
الوضع العام للفريقين:
فريق الأهلي قدم في هذه البطولة أقوى وأجمل المستويات وذلك بالرغم من الغياب الدائم لأربعة لاعبين مهمين (صاحب العبدالله وفهد الشمري والبرازيليين روجيريو وباولينهو) يضاف عليهم غيابات بدواعي الاصابة وانتصف خلال مشواره في مبارياته المجمدة.
يخوض فريق الأهلي مباراته المصيرية مساء اليوم وهو يعاني من نقص مهم جداً بغياب أحد أهم لاعبي الأهلي والظهير العصري والمتألق علي العبدلي والذي انضم مؤخراً للتشكيلة الأساسية للمنتخب السعودي الأول ويأتي غيابه بسبب حصوله على الانذار الأصفر الثاني في المباراة السابقة أمام فريق الاتحاد.. وكذلك يغيب المدافع الجسور عماد صديق بسبب نيله البطاقة الحمراء في مباراة الاتحاد ليؤدي هذا الغياب إلى نقص في لاعبي متوسط الدفاع بعد أن صدر سابقاً ايقاف المدافع وليد عبد ربه عن المشاركات العربية لمدة عام.
وانضم لفريق الغائبين اللاعب الدولي (إبراهيم سويد) الذي لم يغادر مع الفريق إلى القاهرة رغم عدم تعرضه لأي اصابة حيث شارك مع المنتخب السعودي مساء الأربعاء في لقائه أمام منتخب تركمانستان ولا زالت أسباب عدم مغادرته تاركة علامة استفهام كبرى لدى محبي الأهلي.
كل ما ذكر سابقاً من غياب لاعبي الأهلي بدواعي مختلفة يجعل أكبر الحائرين هو مدرب الفريق البرازيلي (فالمير) حيث يخوض مباراة اليوم المصيرية وهو يفتقد إلى (8 لاعبين) مؤثرين وأساسيين في تشكيلة الفريق وإلى ذلك فقد استنجد بالخليوي وشليه والقهوجي وساركسيان (الأوروجواني) وبقية العناصر الدولية (المشعل والخيبري والقاضي والنجعي) واللاعبان المميزان حسين عبدالغني وتيسير الجاسم ومعهم المدافع هاشم الصبياني الذي لديه الامكانية والتقبل الفني ليلعب في مركز المحور ليشكل من كل هؤلاء فريق الأهلي الذي سيواجه فريقا قويا مدعما بعاملي الأرض والجمهور.
أما فريق الاسماعيلي المصري فهو أحد أعرق الفرق المصرية فيأتي الثالث جماهيرياً وتحقيقاً للبطولات خلف قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.
فريق الاسماعيلي فريق متجدد ولا يتأثر بغياب النجوم او مغادرتهم للاحتراف داخلياً أو خارجياً فهو قادر على تعويض النجوم وتفريخ لاعبين آخرين يحلون محلهم يدخل هذه المباراة والمواجهة الحاسمة أمام فريق الأهلي بعد أن جاء التعادل الايجابي بنتيجة (1-1) بين فريقي الاتحاد والأهلي في البطولة العربية بمثابة بوابة الأمل الجديدة التي فتحت له وأعادت له الفرصة في التأهل إلى دور نصف النهائي من دور أبطال العرب ويحتاج لبلوغ هذه الأمنية (الفوز) مساء اليوم وبأي نتيجة حيث سيصل بنقاطه إلى (8 نقاط) ويتفوق على الأهلي صاحب (7 نقاط) ويتمكن من الصعود إلى دوري نصف النهائي.
فريق الاسماعيلي يؤدي أداءً جيداً وممتعا للمشاهد ويمتلك لاعبين مميزين وبالذات في خط الوسط الذي دائماً ما يكون لفريق الاسماعيلي القدرة وبسط الاداء في هذه المنطقة وأيضاً يملك خط هجوم خطرا بتواجد (عبدالرحمن تراوري ومحمد محسن ابو حريشة) ولكن ما يعيب الفريق منطقة العمق الدفاعي ولاعبي المحور الذين يؤدون الادوار الهجومية بشكل جيد ولكن ليست لديهم الامكانية الكبيرة في تشكيل امان وساتر يحمي لاعبي متوسط الدفاع وهو ما يظهر في مباريات الاسماعيلي من ولوج العديد من الأهداف في مرماه.
ويشرف على الفريق المدرب الألماني (بوكير) صاحب التكتيك الفني الجيد والذي يستطيع أن يختار التشكيلة المناسبة وفق الظروف التي تسبق المباريات التي يخوضها.
غاب عن الفريق بعض مباريات البطولة العربية اللاعبون الدوليون ولكن في مباراة اليوم أمام فريق الأهلي اكتملت خطوط الفريق المصري باستعادة لاعبيه المصابين وتماثلهم للشفاء وأيضاً نجومه الدوليين الذين هبوا وانضموا لدعم الفريق في المواجهة المصيرية.
كل المتابعين الرياضيين العرب سيتابعون المعترك المصيري ويشاهدون من سيتأهل لدور نصف النهائي من البطولة العربية الاسماعيلي المدعم بالأرض والجماهير أم الاهلي الذي سيلعب بغياب (8 لاعبين) من عناصره الأساسيين؟


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved