Monday 14th June,200411582العددالأثنين 26 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

نجاة قيادي من الاغتيال في جنين وإطلاق نار وإحراق العشرات من الأشجار المثمرة نجاة قيادي من الاغتيال في جنين وإطلاق نار وإحراق العشرات من الأشجار المثمرة
تحركات عسكرية إسرائيلية قرب مقر عرفات واعتداءات متفرِّقة بغزة

  * رام الله - غزة - الوكالات:
عاثت قوات الاحتلال فساداً في أنحاء عديدة بالضفة الغربية وقطاع غزة، وتحركت قوات بصورة استفزازية أمام مقر الرئاسة الفلسطينية.. فقد احتلت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الأحد مبنى تحت الإنشاء يطل على مقر الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الذي يُعرف باسم المقاطعة بمدينة رام الله.
وقال شهود عيان إن (ست دوريات عسكرية تجولت في شوارع المدينة تحت وابل كثيف من إطلاق النار قبل أن يقوم ما يزيد عن 20 جندياً إسرائيلياً باقتحام مبنى قيد الإنشاء مقابل مقر الرئاسة (المقاطعة) في رام الله)، إلا أنه لم يعرف عما إذا كانت القوات التي توغلت قد انسحبت، أم توجد في المبنى المكون من ثمانية طوابق.
وأكدت مصادر إسرائيلية نقلاً عن سلطات جيش الاحتلال أن مقر المقاطعة ليس مستهدفاً من النشاط العسكري في محيطه.
وقال شهود عيان، من جانب آخر، إن قوات الاحتلال توغلت في مدينة ومخيم جنين من عدة اتجاهات وسط إطلاق نار كثيف نتج عنه إصابة أحد الفلسطينيين برصاصة في ذراعه. وقامت القوات المتوغلة في جنين باقتحام عدد من المنازل وحولت بعضها إلى نقاط مراقبة عسكرية, واعتقلت فلسطينياً يدعى فيصل عرسان قريني (45 عاماً). وقد نجا قائد كتائب شهداء الأقصى في جنين زكريا الزبيدي من محاولة لاغتياله من قبل قوة خاصة إسرائيلية توغلت في جنين أصيب خلالها مرافقه بجراح.
وفي سلفيت أحرق مستوطنون يهود الليلة قبل الماضية العشرات من أشجار الزيتون المثمرة في المنطقة الواقعة في وادي سيريسيا غرب الخط الأخضر تعود ملكيتها لفلسطينيين من بلدة الزاوية في محافظة سلفيت وسط الضفة الغربية.. وتزامن الحريق مع عمليات تجريف واسعة في أراضي البلدة لبناء الجدار الفاصل.
وفي قطاع غزة أصيب عامل فلسطيني بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأحد قرب المنطقة الصناعية المغلقة في بيت حانون شمال قطاع غزة، وأشارت طبيبة فلسطينية في مستشفي الشفاء بمدينة غزة إلى أن العامل أحمد حلمي سعادة من مخيم النصيرات أصيب بنيران قوات الاحتلال في البطن والكوع الأيسر وأجريت له جراحة لاستخراج شظايا الرصاص.
وفي دير البلح وسط القطاع توغلت قوة من الجيش الإسرائيلي في منطقة الجعفراوي شرق دير البلح القريبة من مستوطنة كفار داروم وقامت باقتحام عدد من المنازل واعتقلت فلسطينيين من المنطقة للتحقيق معهم.
وأشارت مصادر أمنية فلسطينية إلى أن قوات الاحتلال في منطقة برج البحر في رفح جنوب قطاع غزة فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه منازل الفلسطينيين في منطقة تل السلطان.
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن قوة من الجيش الإسرائيلي أطلقت في غضون ذلك (النار بشكل عشوائي تجاه منازل المواطنين في منطقة الحشاش في رفح دون أي سبب). ونسبت إلى متحدث باسم مديرية الأمن العام قوله إن منطقة (أبو العجين) الواقعة شمال مدينة خان يونس تعرضت أيضاً (لإطلاق نار كثيف من قبل قوات الاحتلال المتمركزه بجوارها)، مضيفاً أن آليات عسكرية تقدمت باتجاه المنطقة وفتحت النار لكن لم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved