Monday 14th June,200411582العددالأثنين 26 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

انفجارات في المنطقة الخضراء ومداهمات للمحلات التجارية والصناعية انفجارات في المنطقة الخضراء ومداهمات للمحلات التجارية والصناعية
16 قتيلا و15 جريحا في عمليتين انتحاريتين ببغداد

* بغداد - الوكالات:
قتل 14 عراقيا، بينهم أربعة من رجال الشرطة، وأصيب 13 بجروح في اعتداء بسيارة مفخخة صباح أمس الأحد استهدف دورية من الشرطة العراقية في بغداد، كما أكد مصدر عسكري أمريكي.
وقالت متحدثة عسكرية أمريكية إن (المعلومات الأولية أفادت عن مقتل 14 عراقيا، بينهم أربعة شرطيين، وإصابة 13، بينهم شرطي، بجروح في انفجار سيارة مفخخة استهدفت دورية للشرطة في جنوب شرق بغداد).
وأضافت أن الانفجار وقع بالقرب من قاعدة للتحالف جنوب شرق بغداد. وأضافت أن الهجوم وقع في الساعة 9:15 (5:15 ت غ)، وتوجهت فرق الإسعاف العراقية مباشرة إلى الموقع.
وقال مسؤول في وزارة الداخلية العراقية إن السيارة المفخخة أسفرت عن مقتل أربعة عراقيين بينهم شرطيون وعن إصابة أربعة آخرين بجروح، استنادا إلى معلومات أولية.
وقال المسؤول إن السيارة انفجرت بالقرب من محطة للوقود في حي الرستمية جنوب شرق بغداد وأدت إلى تدمير أربع سيارات للشرطة وثماني سيارات خاصة.
كما قالت الشرطة وشهود عيان إن شرطيين على الأقل قتلا وجرح اثنان أمس في هجوم انتحاري بسيارة ملغومة على عربة تابعة للشرطة في بغداد. وقالت الشرطة والشهود إن سيارة اقتربت من سيارة الشرطة ثم انفجرت مما أسفر عن تدمير العربتين. وأمكن رؤية جثتين متفحمتين في سيارة الشرطة. كما هزت انفجارات المنطقة التي تضم مقر قوات التحالف في بغداد وتعرف باسم (المنطقة الخضراء) أمس قريبا من القصر الجمهوري، القصر الرئاسي في عهد نظام صدام حسين، من دون الإفادة عن إصابات.
وقال متحدث عسكري أمريكي (أصابت تفجيرات المنطقة الخضراء في حوالي الساعة 8:30 (4:30 ت غ أمس) من دون أن يحدد نوعها. وانتشر فريق للتحقيق في الحادث في المكان من دون الإفادة حتى الآن عن جرحى أو قتلى بحسب المصدر نفسه.وقال أحد العمال لدى سلطات التحالف كان موجودا في القصر الجمهوري لدى وقوع الانفجار إنه حدث في مكان قريب جدا. وتتكرر الانفجارات في بغداد التي شهدت عدة عمليات دامية بسيارات مفخخة منذ بداية الشهر وتعيين حكومة انتقالية جديدة.
من جهة أخرى قال سكان منطقة زيدان غربى بغداد إن القوات الأمريكية داهمت صباح أمس الأحد عددا من المحلات التجارية والصناعية فى المنطقة بحثا عن أسلحة. وألحقت الحملة العديد من الأضرار بالمحلات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved