Monday 14th June,200411582العددالأثنين 26 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

الإفراج عن تركي ومصري محتجزين كرهينتين بالعراق الإفراج عن تركي ومصري محتجزين كرهينتين بالعراق
قوات الاحتلال: الإفراج عن 1400 معتقل أو تسليمهم إلى السلطة العراقية

* بغداد - الوكالات:
قال متحدث عسكري باسم قوات الاحتلال أمس الأحد أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة سيفرج عن 1400 معتقل عراقي أو ينقلهم إلى سجون السلطة العراقية قبل موعد تسليم السلطة للحكومة العراقية الانتقالية في 30 حزيران -يونيو.
وقال اللفتنانت كولونيل باري جونسون، (يوجد حاليا حوالي 6400 معتقل) في معتقلات التحالف، وتابع نعتقد أنه سيكون هناك 4 إلى 5 آلاف معتقل بعد 30 حزيران -يونيو، مع الأخذ في الاعتبارأن عمليات مناهضة للتحالف ترتكب كل يوم، وذلك يؤدي إلى مزيد من الاعتقالات.
من جهته قال مسؤول عسكري أمريكي أمس أن التحالف يعتزم أن يغلق بعد 30 حزيران -يونيو معسكر الاعتقال المعروف باسم معسكر كوبر في مطار بغداد الذي تؤكد المنظمات الإنسانية أنه يضم كبار المسؤولين العراقيين السابقين. من جانب آخر تم الإفراج أمس عن تركي ومصري احتجزا كرهينتين في العراق كما أفاد أحد الوسطاء .
وقال الوسيط (لقد تم الإفراج عنهما)، والرهينتان هما التركي بولند يانيك الذي يعمل سائقا لحساب شركة كويتية مهمتها نقل المواد الغذائية إلى العراق، والقبطي المصري فيكتور توفيق جرجس وهو أيضا سائق، سبق لهما أن ظهرا في شريط بثته قناة (الجزيرة) و(العربية) في الثاني من حزيران -يونيو جالسين في
حين وقف وراءهما عدد من الملثمين المسلحين ببنادق وقاذفات صواريخ في الثاني من الشهر الحالي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved