Monday 14th June,200411582العددالأثنين 26 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

القوات الأمريكية تكمل انسحابها من الفلوجة القوات الأمريكية تكمل انسحابها من الفلوجة
مقتل ستة عراقيين في مواجهات بمدينة الصدر

* بغداد - الفلوجة الوكالات:
اعلن معهد الطب الشرعي ان ستة عراقيين قُتلوا في اشتباكات جرت فجر امس الاحد بين انصار رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر والجنود الاميركيين في مدينة الصدر احد احياء بغداد.
واستنادا الى عائلات القتلى فإن اثنين من هؤلاء سقطا بين صفوف جيش المهدي ميليشيا الصدر بينما كان الاربعة الآخرون من المدنيين.
وتدور اشتباكات شبه يومية بين القوات الاميركية وبين جيش المهدي في هذا الحي الفقير من احياء العاصمة. ولم يكن بالامكان الحصول على الفور على تعقيب او معلومات بهذا الشأن من الجيش الاميركي.
من جهة اخرى أعلنت القوات الأمريكية امس الأحد سحب قواتها المتمركزة عند المدخل الشرقى لمدينة الفلوجة بعد الاخفاق فى التوصل الى اتفاق بشأن تسيير دوريات أمريكية فى شوارع المدينة .
ونقل راديو سوا الأمريكى عن شهود عيان قولهم ان العشرات من الدبابات والآليات والعربات المدرعة المختلفة شوهدت وهى تنسحب من محيط المنطقة متجهة صوب مقر قوات التحالف فى منطقة المزرعة الواقعة الى الشرق من مدينة الفلوجة .
ومن جانبه أوضح رئيس المجلس المحلي فى المدينة أن قرار الانسحاب جاء عقب اجتماع عقد فى مقر قوات التحالف فى وقت سابق تم تكريسه لمناقشة الوضع الأمنى فى المدينة .
وأضاف أن قوات التحالف كانت قد طلبت فى وقت سابق من المسئولين فى الفلوجة السماح لبعض قواتها القيام بدوريات أمنية داخل المدينة الا أن المسئولين العراقيين أخبروا الجانب الأمريكى خلال الاجتماع بعدم امكانية قيام قواتهم بهذه المهمة حتى لا يتم اثارة الأهالى مما يودي الى تجدد المواجهات المسلحة فى المدينة .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved