Monday 14th June,200411582العددالأثنين 26 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

مقتل إرهابي على أيدي الأمن مقتل إرهابي على أيدي الأمن
137 إرهابيا ألقوا السلاح للاستسلام في الجزائر

*الجزائر - (د ب أ):
قتلت قوات الأمن الجزائرية إرهابيا بولاية المسيلة جنوب شرق البلاد فيما يستعد137مسلحا ألقوا السلاح للاستسلام لسلطات الأمن بولايةجيجل للاستفادة من قانون الوئام المدني الذي طرحه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة للمصالحة مع المتشددين، ونقلت صحيفة الخبر المستقلة عن مصدر أمني قوله إن (قوات الأمن المشتركة قضت مطلع الأسبوع الجاري على إرهابي كان ينشط بالمنطقة الجبلية) بولاية المسيلة (240 كيلومترا جنوب شرق العاصمة).
وأشار المصدر إلى أن العملية تمت أثناء تمشيط القوات المركزية للمنطقة وجرى خلال العملية استرجاع سلاح نصف آلي من نوع سيمينوف.
ورجح المصدر أن (الارهابي القتيل) الذي يعتقد أن عمره يتراوح بين 25 و30 عاما ينتمي إلى ما يسمى الجماعة السلفية للدعوة والقتال الأصولية المسلحة التي يشتبه بصلتها بتنظيم القاعدة.
وتخوض الجماعات الأصولية في الجزائر صراعا داميا ضد الحكومة الجزائرية والمدنيين منذ عام 1992 أسفر حتى الآن عن مقتل أكثر من 100 ألف شخص.
من جانب آخر يستعد نحو 137 أصوليا مسلحا لتسليم أنفسهم للسلطات بولاية جيجل(300 كيلومتر شرق الجزائر)للاستفادة بقانون الوئام المدني الذي طرحه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة قبل سنوات وأعاد تأكيده بعد انتخابه لفترة رئاسة ثانية في نيسان-أبريل الماضي ويقضى بأصدار عفو مدني عن المتورطين بعمليات عنف في حال إلقائهم السلاح وإعلانهم (التوبة).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved