Monday 14th June,200411582العددالأثنين 26 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

بدأ أعماله في القاهرة أمس بحضور خبراء دوليين بدأ أعماله في القاهرة أمس بحضور خبراء دوليين
البنك الأهلي يرعى مؤتمر مكافحة غسل الأموال من خلال النظام المصرفي

* الرياض - الجزيرة:
يرعى البنك الأهلي المؤتمر الدولي لمكافحة غسل الأموال في دورته السنوية الحادية عشرة التي تستمر اعمالها حتى الخامس عشر من شهر يونيو الحالي وتعقد هذا العام في العاصمة المصرية القاهرة وتنظمها الاكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية.
المؤتمر بدأ أعماله يوم أمس وينعقد هذا العام تحت مسمى (تزايد تهديدات غسل الأموال وتنوع أساليبه والعمل الدولي لمكافحته) وافتتحه رئيس الوزراء المصري الدكتور عاطف عبيد بحضور عدد كبير من الخبراء والمختصين في بنوك عربية ودولية.
هاني فيضي مدير دائرة مراقبة تطبيق الأنظمة بالبنك الذي يرأس وفد البنك المشارك في المؤتمر أشار إلى أن (الأهلي) هو البنك الوطني الوحيد المشارك في المؤتمر وان اضطلاعه بالرعاية الرئيسية لهذا الحدث المصرفي الهام يأتي انطلاقاً من ادراك ادارة البنك لأهمية هذه الفعالية الدولية المتخصصة في مكافحة عمليات غسل الأموال وتقييم التشريعات والأنظمة الخاصة بذلك ودور فرق مهمات العمل المالي الاقليمية.
واضاف أن مشاركة البنك في المؤتمر تتيح فرصة قيمه للاطلاع على التجارب الدولية في هذا المجال كما توفر آفاقاً رحبة لمسؤولي البنك لتبادل الخبرات مع المتخصصين للحد من مخاطر وتهديدات هذه العمليات غير المشروعه وتوظيف كل ذلك نحو دعم اساليب المكافحة وتطوير أداء البنك الأهلي في هذا الخصوص.
وفي رده على سؤال حول الموضوعات التي سيناقشها المؤتمر ذكر مدير دائرة تطبيق الانظمة بالبنك الأهلي انها عديدة ومن أبرزها نشاط لجنة بازل في مجال معاملات غسل الأموال، وتنفيذ قواعد اللجنة من خلال استخدام أدوات الالتزام الخاصة بمعرفة العملاء ومراجعة الملفات، وتقييم جهود الدول العربية والمنظمات المتخصصة ضد غسل الأموال هذا اضافة على تجربة البنوك الأمريكية في تقييم نشاط غسل الأموال من خلال النظام المصرفي.
واختتم هاني فيضي حديثه بالاعراب عن أمله في أن تؤدي مداولات المؤتمر إلى تطوير اساليب المكافحة وتوفير المزيد من الأمان لعمليات التدفق المالي وتحجيم التهديدات المترتبة على تنوع اساليب غسل الأموال.
وبالاضافة إلى مدير دائرة تطبيق الأنظمة يشارك في المؤتمر عدد من مسؤولي البنك المختصين هم: علي مباركي وفؤاد الحربي كما يحضره عدد من كبار التنفيذيين المصرفيين والقانونيين العرب والدوليين منهم رئيس اتحاد المصارف الأمريكية دونالد أوجلفي ورئيس الأكاديمية العربية للعلوم المصرفية واعضاء المجلس الاستشاري لجمعية متخصصي مكافحة غسيل الأموال.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved