Monday 14th June,200411582العددالأثنين 26 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "تغطية خاصة"

يبدأ اليوم في بيروت وبمشاركة سعودية كبيرة: يبدأ اليوم في بيروت وبمشاركة سعودية كبيرة:
دولة رئيس الوزراء اللبناني يرعى افتتاح أعمال الملتقى الدولي الثالث للتشغيل والصيانة في البلدان العربية

* بيروت - كتب موفد الجزيرة:
يرعى دولة رئيس مجلس الوزراء اللبناني السيد/ رفيق الحريري مساء اليوم افتتاح أعمال الملتقى الدولي الثالث للتشغيل والصيانة في البلدان العربية بالقاعة الكبرى بفندق فينيسيا إنتركونتننتال بيروت ويستمر المؤتمر إلى يوم الخميس القادم وسيتم خلال الملتقى مناقشة أكثر من ثلاثين بحثاً وورقة عمل وتنظيم حلقتي نقاش مفتوحتين إحداهما حول تأثير الأنظمة والتشريعات في الدول العربية على نجاح أو فشل دور القطاع في مجال التشغيل والصيانة (تجربة السعودية ودول الخليج) والأخرى حول دور الاستشاريين في تحسين أداء أعمال التشغيل والصيانة.
وسيلي حفل افتتاح الملتقى افتتاح المعرض الدولي الثالث للتشغيل والصيانة في البلدان العربية.
وقد سبق انعقاد الملتقى إقامة ورشتي عمل حول صياغة مواصفات وعقود التشغيل والصيانة وحول الطرق والأساليب الحديثة في اتخاذ قرارات الصيانة لمدة ثلاثة أيام. وسيقام حفل عشاء تكريمي مساء غد الثلاثاء في فندق موفنبيك بيروت للوفود والمشاركين يتم خلاله تكريم المتحدثين وتسليم الدروع للجهات والشركات المشاركة والراعية.
الدكتور زهير محمد السراج رئيس اللجنة المنظمة للملتقى صرح بأن الملتقى قد حظي بإقبال جيد من المختصين حيث يتوقع أن يشارك بالملتقى حوالي ثلاثمائة من المهندسين والمهتمين بمجال التشغيل والصيانة في البلدان العربية والأجنبية.
مشاركة سعودية مميزة
في أعمال الملتقى
من جهة أخرى قال الدكتور محمد عبدالعزيز الفوزان رئيس اللجنة العلمية بالملتقى بأن عدداً من الخبراء والمختصين والأكاديميين السعوديين سيتحدثون في الملتقى من خلال الأوراق العلمية والمشاركة في حلقات النقاش المفتوحة حيث يشمل البرنامج العلمي ما يقارب 17 ورقة عمل وبحثاً مقدمة من حوالي عشرين متحدثاً من المملكة العربية السعودية من مجموع الأوراق البالغ عددها 34 ورقة. ويتحدث في جلسات الملتقى وحلقات النقاش متحدثون ومحاضرون ومختصون وخبراء من أربع عشرة جنسية عربية وغير عربية.
تعاون ودعم
من سفارة المملكة في لبنان
هذا وتجدر الإشارة إلى أن معالي سفير خادم الحرمين في لبنان وجميع العاملين في السفارة قدموا كل الدعم والمساندة لإنجاح أعمال الملتقى كعادة السفارة دائماً في تقديم العون لكل المناسبات التي تشترك فيها أطراف سعودية ومن المتوقع أن يشارك معالي السفير الدكتور عبدالعزيز خوجة في حضور حفل الافتتاح وحفل العشاء التكريمي.
دور مهم جداً للقطاع الخاص في الحفاظ على المرافق
من جهة أخرى أكد المهندس ناصر المطوع رئيس مجلس إدارة شركة سمامة (الراعي الرئيسي) لأعمال الملتقى الدولي الثالث للتشغيل والصيانة في البلدان العربية بأن محاور الملتقى تتناول مواضيع مهمة وحيوية في مجال التشغيل والصيانة وتتيح فرصة جيدة لإبراز دور القطاع الخاص في زيادة جودة أعمال الصيانة وتحسين أداء المرافق. كما نوه عن أهمية تنظيم مثل هذه المؤتمرات والندوات التي تساهم في تبادل الخبرات بين العاملين في مجال التشغيل والصيانة في البلدان العربية والاطلاع على المستجدات في هذا المجال والتي تنعكس على الحفاظ على المنشآت والبنية التحتية.
وزير الأشغال اللبناني يرأس جلسة المتحدثين الرئيسيين غداً
هذا وسيرأس معالي وزير الأشغال والنقل في لبنان السيد نجيب ميقاتي جلسة المتحدثين الرئيسيين التي ستعقد صباح يوم غد الثلاثاء والتي ستتحدث فيها مجموعة من كبار المسؤولين في الدول العربية والخبراء الدوليين في مجال التشغيل والصيانة.
الجهات الحكومية والقطاع الخاص يشاركان في الملتقى
يحضر الملتقى وورش العمل الكثير من المهندسين العاملين في مجال التشغيل والصيانة في عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية حيث شمل الحضور الجهات التالية:
وزارة الدفاع والطيران، وزارة التربية والتعليم، المؤسسة العامة للموانئ، وزارة الصحة، وزارة المالية، الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وزارة الحج، المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، جامعة الملك سعود، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، جامعة الملك فيصل، الهيئة الملكية للجبيل وينبع، وزارة الشؤون البلدية والقروية والمؤسسة العامة للسكك الحديد ووزارة الثقافة والإعلام ووزارة المياه والكهرباء ورئاسة الطيران المدني ووزارة النقل، الهيئة السعودية للمهندسين، شركة الاتصالات السعودية، الشركة السعودية للكهرباء وشركة أرامكو السعودية وعدداً من الشركات الخاصة.
شركات سعودية ترعى أعمال الملتقى والمعرض
هذا ويحظى الملتقى والمعرض المصاحب له برعاية مجموعة شركات سعودية حيث دعمت مجموعة شركات سمامة هذا الحدث كراعٍ رئيسي وقد شارك في الرعاية كل من شركة المباني (مقاولون عامون)، شركة عزيز، مجموعة بن لادن السعودية - التشغيل والصيانة ومجموعة شركات زهران وشركة أركريدون السعودية وصحيفة (الجزيرة) كراعٍ إعلامي للمناسبة، وقد كان لدعمهم أثر كبير في إنجاح الملتقى والمعرض وهذه المساهمة من تلك الشركات توضح مدى اهتمام القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية بدعم كل ما من شأنه تطوير ممارسات تنفيذ أعمال التشغيل والصيانة في المملكة والبلدان العربية.
إنجاز جديد لمجموعة المختص
ويأتي انعقاد هذا الملتقى ضمن سلسلة المؤتمرات والمعارض التي تنظمها وتديرها مجموعة المختص السعودية التي أظهرت تميزاً مهنياً عالياً في إدارة المؤتمرات والمعارض في المملكة وخارجها وذكر المهندس وجدي المدني مدير عام مجموعة المختص بأن المجموعة ستتولى الإدارة العلمية لأعمال المؤتمر الدولي الثالث للمياه في الدول العربية الذي سيعقد في بيروت خلال سبتمبر القادم تحت رعاية دولة رئيس الوزراء اللبناني.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved