Monday 14th June,200411582العددالأثنين 26 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

عذاريب عذاريب
المعيار الأخير
عبدالله العجلان

لم تعد مكانة الدول وسمعتها الكروية مرتبطة فقط بكمية ونوعية بطولاتها على مستوى منتخباتها، وانما تستمدها وتفاخر بها من خلال قوة واثارة وارتقاء مسابقاتها المحلية وتحديداً بطولة الدوري، الأمر الذي جعل دولة غائبة وعاجزة عن احراز بطولة منتخب واحدة مثل اسبانيا تعتلي القمة الكروية وتصل إلى اقاصي الأرض بشهرتها ونفوذها وحضورها العالمي عن طريق انديتها والدوري وليس المنتخب.
بالنسبة لنا، أيام قلائل تفصلنا عن نهائي الدوري وختام الموسم، وكل من الاتحاد والشباب لديه امكانات ومؤهلات تليق بالحدث الكبير وترتقي به إلى حيث نريد ونتطلع بالدوري السعودي خليجياً وعربياً وآسيوياً.. الاتحاد بنجومه الكبار وصدارته المبكرة وبطولاته المتنامية، والشباب بعقليته الادارية الفذة وطريقة تفكيره ومنهجية بنائه وتجدد شبابه.. كلاهما جدير ببطولة الدوري لكن ليس هذا مهماً بقدر أهمية ان يأتي النهائي من الاثنين (العميد والشيخ) راقياً وقادراً على رسم صورة جديدة مشرقة للكرة السعودية.
الشباب والاتحاد، مرشحان لتقديم نهائي مختلف ومميز نحتاجه في هذ الوقت الصعب (المتكهرب)..!!
الخديعة الكبرى
يتصور الكثيرون ان الاداري في النادي وبالذات الرئيس يضحي ويخسر ولا يستفيد شيئا من مسؤولياته هذه، وهو تصور خاطىء حيث يحقق معظمهم مكاسب شخصية وعلاقات اجتماعية وشهرة إعلامية لم يكن يحلم بها، ومن المستحيل ان ينال القليل منها في مجال عمله الوظيفي المغمور والمتواضع.. وتزداد مكاسبه حينما يكون النادي في الأضواء ولا ينفق ريالاً واحداً من جيبه الخاص ولا يقدم جهداً يؤثر على التزاماته اليومية الأخرى..!!
نعم، هنالك اداريون يتعبون ويدفعون مبالغ طائلة وآخرون في الظل وهؤلاء بالفعل يضحون ويخسرون أكثر مما يستفيدون لذلك يضطرون للاستقالة في اقرب فرصة ممكنة.. كما يوجد اداريون لا يزايدون على عملهم في الاندية ويعترفون بفضلها الاجتماعي والمعنوي عليهم.. اما اولئك فيحاولون دائماً إخفاء حقيقة ان النادي اعطاهم اكثر مما أخذه منهم، وان عملية التلويح بالاستقالة ما هي الا مناورة الهدف منها إقناع الجماهير بأنهم غير مستفيدين ولا يرغبون بالاستمرار، بينما الواقع يثبت انهم على استعداد تام للبقاء فترة أطول ليس خدمة لأنديتهم كما يشاع وانما خدمة لانفسهم وتحقيقالمصالحهم..!!
لهذا يجب أن تتغير النظرة القديمة والسائدة حالياً، والتي تجعل الإداريين يتذرعون بأكذوبة التضحية والتطوع والضغوط واستخدامها وسيلة لتبرير اخطائهم وتوفير الحماية لهم وعدم محاسبتهم ومن الضروري ان يتوقفوا عن ممارسة دور المظلوم والضحية.
ومن يرى نفسه هكذا، فإما أن يتحمل ويعمل بإخلاص وبلا تذمر والا ف(الباب يفوت جمل)..!!
غرغرة
* كان النجم الجماهيري سامي الجابر بمستوى شعبيته ونجوميته وهو يتحدث بصدق وفكر وموضوعية وثقافة عالية في مواجهة اللامع بتال القوس.
* بدأت بطولة أمم اوروبا وبدأ معها الامتاع الحقيقي لكرة القدم.
* قد ينجح أديموس في الامارات لان المنتخب غير النادي..
* اذا ما انضم ياسر القحطاني وابراهيم سويد للاتحاد فهذا يعني ان المنتخب في طريقه لان يكون الاتحاد..!
* من الواضح جداً انه يعاني من حساسية مفرطة مما نكتبه، أو ربما لديه مشكلة مزمنة في عدم الفهم تجعله يقع دائماً في (مطبات) محرجة له ومزعجة لناديه ومضحكة للآخرين..!!
* لو كان ذكياً وعقلانياً لبادر بتجديد وتأكيد وتأييد اشادتنا بموقف عضوي الشرف الفاعلين وليس التقليل من شأنهما والاستهانة بمجهودهما لمجرد اقحام اسمه في مشروع ناجح كاد أن يتعطل ويفشل بسبب تهاونه وقلة اهتمامه ؟؟؟.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved