Monday 14th June,200411582العددالأثنين 26 ,ربيع الثاني 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الصيف والسياحة"

اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل: اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل:
الرس تحتضن أول مهرجان تنشيط سياحي بعنوان: (مهرجان الرس سياحة وراحة)
فعاليات وبرامج راقية أعدتها اللجنة المنظمة.. وجبل القشيع مكان للبرنامج

* الرس- تحقيق - منصور محمد الصائغ - تصوير - صالح محمد المزروع:
تبدأ اعتبار من يوم الأربعاء المقبل الموافق 28-4-1425هـ وحتى يوم 7-5-1425هـ برامج التنشيط السياحي صيف الرس 25هـ (مهرجان الرس سياحة وراحة).. وقد بدأت الاستعدادات في وقت مبكر لهذا المهرجان الذي يقام لأول مرة في محافظة الرس في الإجازة الصيفية، كما هو في جميع محافظات المملكة.
وسيقام المهرجان بالنسبة للرجال في جبل القشيع جنوب الرس والذي تم تجهيزه في كافة الخدمات لإقامة هذه المناسبة، حيث تم وضع برامج للرجال تبدأ من بعد صلاة العصر وتشمل سباق الخيل، والصقور السعودية وسباق الهجن وألعاباً شعبية ونادي الكراتيه، ودوري كرة القدم ودوري كرة الطائرة وتعليم الفروسية.
كما أن هنالك أمسية شعرية كل يوم بعد صلاة المغرب بالإضافة إلى ندوة عن المخدرات محاضرات توجيهيه ولقاء مع مسؤول طبيب ومحاضرة تربوية ولقاء مع الشيخ سلطان الدغبلي أبوزقم.
وبعد صلاة العشاء تبدأ الفرق المشاركة مثل فرقة (وسع صدرك) وفرقة فنتور وفرقة جيل المستقبل ومسرحية وفرقة الأقذام بعرض مشاركتها بالإضافة إلى المهرجان الإنشادي وفرقة افرح وامرح وفرقة بسمات.
كما تزدان سماء المهرجان ليلاً بأحدث الألعاب النارية وجميع هذه الفعاليات تقام بمنتزه الرس (القشيع)، وتبدأ الساعة الخامسة عصراً وحتى الساعة الثانية عشرة مساءً.
وحول هذا المهرجان يقول مدير العلاقات العامة الأستاذ صالح الرجاء: أعدت اللجنة العديد من البرامج المصاحبة للمهرجان مثل قافلة مسيرة الافتتاح وأسواق تجارية وشعبية ومعرض شعبيات العيادة الطبية والتبرع بالدم ومسابقات الأكلات الشعبية ومسابقة الطهي الخلوي ومعرض الفنون التشكيلية ودورات تدريبية وعرض لسوق الرس للحرف والمأكولات والمعروضات الشعبية ومعرض الحرف (حداد - نجار- نحاس خراز ومعرض الجهات الحكومية والخيرية والعروض الكشفية والمسابقات الثقافية وعروض الثعابين وفرة التمور).
وأضاف: وسيستضيف المهرجان عدداً من الضيوف المهمين أمثال: د. صالح بن عبدالله المالك عضو مجلس الشورى، الشيخ إبراهيم بوشيت، د. إبراهيم عبدالله الدويش، الأخ سلطان الدغيلي أبوزقم، العميد طبيب خالد الجبير، د. طارق الحبيب، الكابتن صالح العريض (فرقة افرح وامرح)، الشيخ خلف العنزي، الكابن عيد الدوسري (فرقة فنتور)، الشيخ خليفة السليس بالإضافة إلى ضيوف المهرجان الإنشاد الكبير.
كما أعدت اللجنة نصيب للنساء في هذا المهرجان والذي سيقام في قرية القصيم السياحية.. ويشمل على محاضرات وندوات ومسابقات وعروض مسرحية شيقة ورحلة حول وأنت في مكانك - وحوارات ساخنة وتعليق وتشويق ولآلئ الشعر وطبيبتي، وأراء الجمهور وإلى أين في الصيف وشعبيات وبرامج خاصة بالأطفال.. ومن البرامج المصاحبة للنساء أيضاً خيمة المحبة وخيمة لك وحدك وخيمة مغتربات في بيوتنا واستشارات طبية وعادات الشعوب.. ومن الداعيات التي سيحضرن للمشاركة وهن: د. ليلى السابر، د. نوال العيد، نورة الدافع، عاشئة الجطيلي، فاطمة الجارد، د. فوز الكردي، وفي ضيافتهم د. خالد الجبير، د. طارق الحبيب، د. عمر المديفر، الشيخ خلف العنزي.
يذكر أن اللجنة منعت التصوير وأقرت مجانية الدخول بشرط الالتزام باللباس الشرعي.. علماً بأن خلال أيام المهرجان يستقبل ضيوفنا الاستشارات الاجتماعية على الهاتف رقم 063339600 صرح بذلك الشيخ إبراهيم صالح المزيني المسؤول وعضو المهرجان.
من جهة أخرى أجرت (الجزيرة) استطلاعاً ميدانياً للاستعدادات المكثفة التي تقوم بها بلدية محافظة الرس لتهيئة موقع الاحتفالات الجديد بمنتزه القشيع الذي يحتضن بعد أيام قلائل فعاليات الرس سياحة وراحة للتنشيط السياحي.
الموقع يعتبر موقعاً مميزاً ورائعاً حيث إن جبل القشيع ذو تكوين جمالي أخاذ وقد استضافت (الجزيرة) في هذا الاستطلاع كلاً من رئيس بلدية محافظة الرس المهندس عبدالرحمن عبدالله العميل ونائب رئيس بلدية الرس الأستاذ شامان بن حضرم الحربي، وتحدثا عن الجهود المبذولة من قبل البلدية حيث تعمل الفرق المتتابعة لاستكمال الإنشاءات قبل الموعد المحدد للافتتاح، وقد روعي في مدخل الموقع الشكل الجمالي الأخاذ حيث تم وضع نافورة ومسطحات خضراء وأشكال جمالية وأعمدة كهربائية غاية في الروعة والجمال، وقد تم زفلتة الموقع المحيط بالجبل بحيث يتسع لمسارين ووضع سياج من الأحجار ذات الحجم الكبير حول موقع الاحتفالات بحيث يكون هناك مدخل واحد لتسهيل الحركة المرورية، وتم تجهيز موقع مخصص لإقامة المعارض.. كما تم تشجير الموقع بأشجار النخيل وأشجار أخرى لتضفي من روعة الموقع جمالاً إضافياً، وكانت البلدية قد انتهت مؤخراً من تنفيذ دورات مياه ومغاسل وملاعب وملاه للأطفال في الجهة الغربية كذلك قامت البلدية بردم الطرقات داخل محيط الجبل بردمية لمنع تطاير الغبار. وتم الانتهاء من موقع الحفل الرئيسي حيث يحتوي على مدرجات للمشاهدين على شكل نصف دائرة، وتم عمل نافورة رائعة بجانب المدرجات.. وقد قامت البلدية بإنارة كامل الموقع وإضاءة الجبل من جميع جوانبه بإنارة ذات ألوان متعددة أعطت للموقع جاذبية أخاذة ومنظراً بديعاً يشاهده المرء من مسافة بعيدة.. كذلك قامت البلدية بتحديد موقع للسوق التجاري شمال المدخل الرئيسي بجوار الخط الرئيسي وقد رافقت (الجزيرة) في هذه الجولة كلاً من رئيس البلدية ونائبه واللذين أكدا أن النية تتجه إلى جعله منتزه على امتداد العام من أجل راحة المواطن والمقيم، وقد التقت (الجزيرة) بعدد من المواطنين للتعرف على آرائهم فيما يبذل من جهود.. فقال رجل الأعمال عبدالرحمن الدهامي إن البلدية تقوم بعمل خرافي ومجهود مضاعف وتسابق الزمن من أجل تجهيز الموقع قبل بداية الفعاليات وأعرب عن شكره وتقديره للبلدية على هذه الجهود وتمنى للجميع التوفيق والسداد.
والتقت (الجزيرة) بالمواطن صالح بن عبدالله الشبعان (معلم) فقال: الموقع بحد ذاته رائع وجميل، وأحضر يومياً برفقة أبنائي للاستمتاع بالألعاب الخصة بالأطفال ولمشاهدة منظر الجبل الليلي الرائع الجمال.. وأثنى الأستاذ صالح على جهود البلدية وشكرهم على هذه الجهود.
وفي لقاء مع رئيس قسم الكهرباء بالبلدية الأستاذ محمد ابن غانم المزروع أشاد بالتوجيهات السديدة لرئيس البلدية ونائبه وتواجدهم الدائم في الموقع وتذليل كافة العقبات التي تعترض سير العمل وأفاد أنه وحسب خطة العمل الموضوعة سيتم الانتهاء من الإنارة قبل الموعد المحدد إن شاء الله تعالى.. وذكر المواطن عبدالله محمد المزروع موظف بالغرفة التجارية أن هذا العمل عمل رائع، وهذه أول مرة تقام فعاليات للتنشيط السياحي بمحافظة الرس وهذه الجهود وتعاون الجميع الملحوظ مؤشر نجاح.. مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به مدير إدارة التربية والتعليم للبنين والبنات الأستاذ محمد بن صالح الغفيلي ورئيس البلدية ونائبه وكافة اللجان العاملة التي تحظى بمتابعة وتشجيع وكيل المحافظة الأستاذ خالد بن منصور العساف الذي يتواجد على مدار الساعة للتوجيه والمتابعة.. والحقيقة إن الموقع مكسب للمحافظة لما بذل فيه من جهود وأشكال جمالية، سائلاً الله العلي القدير أن يوفق العاملين إلى مافيه الخير والسداد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved