Sunday 20th June,200411588العددالأحد 2 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

وزراء الصناعة العرب يقرون 142مواصفة قياسية موحدة وزراء الصناعة العرب يقرون 142مواصفة قياسية موحدة

* الرباط - واس:
اختتمت أمس في العاصمة المغربية الرباط أعمال الدورة الـ18 لمجلس الوزراء للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين التي انعقدت على مدى يومين بمشاركة وزراء الصناعة والتجارة في الدول الأعضاء بالمجلس.
ومثل المملكة العربية السعودية في هذه الدورة وفد يرأسه معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم بن عبد الله يماني رئيس الدورة الـ17 للمجلس.
وتبنت الدورة جملة من القرارات والتوصيات وعددا من مشاريع المواصفات القياسية العربية الموحدة حيث اقرت 142 مواصفة قياسية عربية موحدة.
ودعت المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين في إطار تنسيقها مع أجهزة التقييس العربية إلى وضع آلية لتنفيذ قرار القمة العربية بإلزامية اعتماد هذه المواصفات القياسية ومواءمتها المعايير الدولية وتكليف المجلس التنفيذي للمنظمة بمتابعته.
وبخصوص قرار إنشاء مجلس عربي للاعتماد، أكد المجلس الوزاري للمنظمة على أهمية وجود جهاز عربي تنسيقي للاعتماد، فيما فوض إلى لجنة استشارية أمر مساعدة الدول العربية على تطوير نشاطات الاعتماد وتسهيل تبادل الخبرات والتنسيق والقيام بأعمال التدريب والتأهيل ووضع تصور للوصول إلى جهاز عربي تنسيقى للاعتماد.
وفي إطار متابعة ما تم بالنسبة للاستراتيجية العربية للتنسيق والتكامل الصناعي العربي أقر المجلس عقد اجتماع استثنائي له في الخرطوم خلال شهر ديسمبر القادم بدعوة من وزير الصناعة السوداني جلال يوسف الدقير رئيس هذه الدورة؛ وذلك لإقرار مسودة استراتيجية التنمية الصناعية العربية بشكلها النهائي ورفعها إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي؛ تمهيدا لعرضها على القمة العربية في مارس 2005م في الجزائر. وتم اعتماد قرار إنشاء مكتب إقليمي للمنظمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved