Thursday 24th June,200411592العددالخميس 6 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

اعتذار بعضهم خفف من وطأة الغضب اعتذار بعضهم خفف من وطأة الغضب
الإفراج مع وقف التنفيذ عن البحارة البريطانيين بإيران

*طهران - أ ف ب:
ذكر التلفزيون الايراني أمس الاربعاء ان الافراج عن العسكريين البريطانيين المحتجزين قد يتأخر حتى اليوم الخميس، مضيفاً ان السلطات الايرانية قد تحتفظ بزوارق البحارة وعدد من المعدات التي كانت بحوزتهم في الوقت الذي تستمر فيه المفاوضات بين طهران ولندن لبحث آليات الافراج عن البحارة الثمانية. وقد وصل دبلوماسيون بريطانيون يوم أمس الى خوزستان في جنوب غرب ايران لتسلم الجنود البريطانيين الثمانية الذين تحتجزهم ايران منذ يوم الاثنين. وقال الدبلوماسي (هبطنا لتونا في الاهواز)، وكان الدبلوماسي يتحدث من العاصمة الاقليمية لخوزستان الواقعة على الحدود العراقية.والدبلوماسيون قادمون من العاصمة الايرانية طهران. وقال الدبلوماسيون انهم لا يعلمون تحديداً اين سيتم تسليم الجنود. وذكرت مصادر مقربة من المفاوضات لوكالة فرانس برس انه لم يتم بعد الانتهاء من وضع آليات الافراج عن المحتجزين رغم ان ايران امرت بالافراج عنهم.
ولم يتضح بعد ما اذا كان سيسمح لاعضاء البحرية البريطانية المحتجزين عبور شط العرب للتوجه الى مناطق جنوب العراق التي تحتلها القوات البريطانية او التوجه جواً الى بريطانيا. الجدير بالذكر هو تقديم بعض البحارة البريطانيين اعتذارهم للحكومة الايرانية واعترافهم بالخطأ وقد تم بث الاعتذار بقناة العالم الايرانية الناطقه باللغة العربية أمس الاول.
ومع استمرار المحادثات بين بريطانيا وايران، اكد مصدر في وزارة الخارجية انه قد تم بالفعل الافراج عن المحتجزين ولكنهم لم يسلموا بعد لبلادهم وصرح مسؤول لوكالة فرانس برس ان (امر الافراج عن العسكريين الثمانية قد صدر الا انه لم يطبق بعد).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved