Thursday 24th June,200411592العددالخميس 6 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

إتاحة الفرصة للبعثات الخارجية في الطب بـ90% إتاحة الفرصة للبعثات الخارجية في الطب بـ90%
جامعة الملك عبدالعزيز تبدأ القبول بالصحة والهندسة
منتصف الشهر الترشيح لبقية الكليات للفصلين القادمين

* جدة - عبد الرحمن إدريس:
قررت جامعة الملك عبد العزيز بجدة العمل بإجراءات القبول للعام الدراسي الجامعي القادم 25-26 اعتباراً من اليوم إلى الاثنين القادم وذلك للمتقدمين والمتقدمات للكليات الصحية والهندسية وبعد اعلان اسماء المقبولين المتوقع منتصف الشهر الحالي (جمادى الأولى) يفتح المجال لباقي الكليات للفصلين الأول والثاني في وقت واحد.
وكان مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة صادق طيب قد اعتمد البرنامج المنظم لاستقبال الطلاب والطالبات من خريجي الثانوية العامة وهو يشير الى إمكانية إدخال بياناتهم كاملة في موقع الجامعة على الإنترنت www.kaau.edu.sa.
ويتم ترشيح طلاب وطالبات الكليات الأخرى من 15 - 26 من هذا الشهر حيث جاءت الخطوة بتقديم الترشيح مع نهاية هذا الأسبوع للكليات الصحية والهندسية بدءاً من أمس الأربعاء.
وتشير التوقعات إلى اتجاه نسبة كبيرة من خريجي الثانوية (طلبة وطالبات) إلى الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض ويتاح المجال لفرص أخرى لمن لديهم هذه الرغبة لدراسة هذا المجال في الخارج خاصة أن القبول في الجامعات المحلية يمثل تنافساً واضحاً بحصول الكثيرات والكثيرين على أكثر من 90% بينما تقبل وزارة التعليم العالي 90% فقط وفتح المجال حالياً حتى بداية رجب القادم لقبول طلبات الابتعاث الى كل من جامعة مالبون بأستراليا وجامعات اوتابو واوكلاند بنيوزلاندا وجامعات لوفان في بلجيكا والجامعة البولندية وجامعة الخليج في البحرين والجامعات الأردنية.
وتشرف جامعة الملك فهد للبترول والمعادن على اختبار المتقدمين والمتقدمات لهذه البعثات مع اشتراط إجادة اللغة الإنجليزية فقط.
وتتاح المعلومات كاملة في موقع الوزارة بالإنترنت.
وفي جامعة أم القرى بمكة تقرر بدء استقبال للطلبة والطالبات خلال الأسبوع القادم ويتم اعتماد قبول الطلبات بدءاً بالحاصلين على 90% يوم السبت ويليه الأحد القادم وما بعده النسب الأقل وسيتم إجراء اختبارات للمتقدمين بعد ذلك..
وينطبق القبول على النسب الأعلى في أقسام الطب والجراحة والعلوم الطبية أيضا متزامناً مع بقية الطلبة السبت القادم إن شاء الله على أن تعلن أسماء المرشحين لإجراء المقابلة الشخصية الأربعاء 19 من الشهر الحالي.
والجدير بالذكر أن جامعة أم القرى تضم ثماني كليات بها 31 قسماً علمياً ونظرياً.
مصدر في عمادة القبول والتسجيل قال إن القبول كما يرتبط بالنسبة المرتفعة واجتياز المقابلة والاختبار التحريري فهو أيضاً سيأتي حسب الأماكن الشاغرة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved