Thursday 24th June,200411592العددالخميس 6 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

تنظمه مدينة الملك عبد العزيز في 14 شعبان تنظمه مدينة الملك عبد العزيز في 14 شعبان
الأمير نايف يرعى المؤتمر الثاني للسلامة المرورية

* الرياض - غازي القحطاني:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية, المؤتمر الوطني الثاني للسلامة المرورية الذي تنظمه مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في الرابع من شهر شعبان المقبل, بإشراف وزارة الداخلية تحت عنوان (المخالفات المرورية: الأسباب والآثار والحلول).
وأوضح الدكتور عبد الله بن أحمد الرشيد, نائب رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية لدعم البحث العلمي رئيس اللجنة الإشرافية للمؤتمر الثاني للسلامة المرورية, أن هذا المؤتمر يهدف إلى المناقشة المتعمقة, والتحليل لمشكلة المخالفات المرورية من حيث الأسباب, وآثارها, والحلول المقترحة للتصدي لها.
وقال الدكتور عبد الله الرشيد إن فعاليات المؤتمر تتضمن محاضرات وبحوثاً علمية يشارك فيها نخبة من أساتذة الجامعات والمتخصصين في مجالات المرورو كما سيكون هناك حلقات نقاش مسائية يشارك فيها بعض المسؤولين في الجهات المعنية, إلى جانب معرض مصاحب للمؤتمر مشيراً إلى مشاركة جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة بالمهام المرورية.
وأضاف الدكتور الرشيد ان المحاور الرئيسية للمؤتمر تتناول الجوانب التنظيمية والجوانب الاجتماعية, والنفسية, والصحية, والجوانب التقنية, والهندسية, إضافة إلى الجوانب التوعوية.
وبين أن الجانب التنظيمي يتناول نظام النقاط, التأمين, نظام المرور, تسجيل المخالفات, مدارس تعليم القيادة, تحصيل المخالفات, النقل العام, والضبط المروري, فيما سيتم التطرق في الجوانب الاجتماعية والنفسية والصحية إلى العوامل المؤثرة في ارتكاب المخالفات المرورية, الخصائص الاجتماعية والنفسية للمخالفين, قيادة صغار السن, الحالة الصحية للسائق.
أما عن الجوانب التقنية والهندسية, فقد أشار الدكتور الرشيد إلى أنها تتناول موضوعات الاشارات الضوئية, اللوحات الإرشادية, السرعة, تخطيط المدن, الطريق, وتقنيات المراقبة فيما ستلقي الجوانب التوعوية الضوء على الحملات المرورية, المنظور الشرعي, المخالفات والإصابات وجوانب تثقيفية متعلقة بالمركبات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved