Thursday 24th June,200411592العددالخميس 6 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

في اجتماعاتهم بالقاهرة في اجتماعاتهم بالقاهرة
وزراء الإعلام العرب يدينون الأحداث الإرهابية التي شهدتها المملكة

* القاهرة - واس :
دان عدد من وزراء الإعلام العرب بشدة الجرائم الإرهابية التي وقعت مؤخراً في المملكة العربية السعودية وراح ضحيتها عدد من الأبرياء.
وأكد وزير الإعلام الكويتي محمد أبو الحسن تأييد الكويت الكامل للمملكة العربية السعودية في جميع الإجراءات التي تتخذها لمكافحة الأعمال الغجرامية التي لا تعرف حدوداص أو وقتاً أو أهدافاً محددة مشيراً إلى أن الإرهاب يستهدف كل دول المنطقة.
وقال أبو الحسن في كلمته أمام مجلس وزراء الإعلام العرب أمس بالقاهرة أن أجهزة الإعلام العربي عليها مهمة تاريخية في توحيد الجهود للتصدي للدوائر التي تعمل على تشويه صورتنا وتصف العربي دائماً بأنه من المساعدين على الإرهاب.
من جانبه دعا وزير الإعلام الجزائري بوجمعة هيشور إلى مواصلة الحرب الإعلامية دون هوادة ضد الإرهاب ومنابعه الفكرية والمادية أينما كان في عالمنا العربي لكشفه وتعرية أكاذيبه والتحذير من اثاره الكارثية على مقوماتنا ومستقبلنا.
ولفت إلى أن تجربة الجزائر الإعلامية القائمة على روح التسامح والدعوة للمصالحة مع الذات لبناء مجتمع تسوده القيم الإنسانية وحقوق الإنسان ساهمت بقدر كبير في انحسار أو أفول هذه الظاهرة الغريبة عن أصولنا ومعتقدتنا.
كما دعا الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن كومان إلى تطوير الخطاب الإعلامي العربي للمساهمة في حشد الدعم للقضايا العربية العادلة وإزالة الخلط بين المقاومة المشروعة وبين الإرهاب ولتتكشف للعالم خطورة إرهاب الدولة الذي تمارسه إسرائيل.
وقال إن الإعلام عليه دور كبير في التوعية الأمنية ضد الجريمة داخل العالم العربي سعياً إلى خلق رأي عام واعٍ بخطورة الجريمة خاصة جريمة الإرهاب التي أصبحت تستهدف المواطنين وقوى الأمن والمؤسسات الاقتصادية في كثير من الدول العربية معرضة هذه الدول لأفدح الأخطار ومسيئة أبلغ الإساءة إلى الإسلام الذي تدعي خدمته بتكريسها في أذهان الكثيرين الخلط بين الإرهاب الممقوت وبين الإسلام كدين محبة وتسامح.
واستنكر وزير الإعلام اللبناني ميشيل سماحة في كلمته التي ألقاها نيابة عنه المدير العام لوزارة الإعلام اللبنانية حسان ملحة الأعمال الإجرامية التي وقعت في المملكة العربية السعودية مؤخراً ضد المواطنين الأبرياء.
ودعا وسائل الإعلام العربية إلى ضرورة العمل والوصول إلى تعريف حقيقي ودقيق للإرهاب وعدم الخلط بين المقاومة المشروعة والإرهاب لافتاً إلى أن الإرهاب هو صنيعة إسرائيلية تصدره إلى أقطار العالم قاطبة.
من جانبها لفتت وزير الدولة الناطق باسم الحكومة الأردنية أسماء خضر إلى تعرض عدة دول عربية لعمليات إرهابية مغرضة من بينها المملكة العربية السعودية.
وقالت إن هذه الجرائم ساهمت في تشويه صورة العرب والمسلمين وترسيخ صورة نمطية ظالمة عن العرب والمسلمين في الوقت الذي لايزال يعاني فيه المواطن الفلسطيني والعراقي لانتهاك حريته وإنسانيته.
وتساءل وزير الإعلام السوري في كلمته التي ألقاها نيابة عنه طالب قاضي معاون وزير الإعلام بقوله ما معنى أن يوصم العرب والمسلمون والإسلام بأنهم بؤرة لتفريغ الإرهاب وتشن عليهم حرباً وتأخذ بصالحهم وطالحهم بينما تبقى إسرائيل تمارس إرهاب الدولة وتصول وتجول في ممارساتها القمعية ضد شعبنا العربي في الأراضي المحتلة دون حسيب أو رقيب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved