Sunday 27th June,200411595العددالأحد 09 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "فـن"

أول قناة فضائية متخصصة أول قناة فضائية متخصصة
قناة (الفجر) تستعد للبث التجريبي

* جدة - فن :
انطلقت شارة قناة الفجر الفضائية على القمر الصناعي النايل سات ، تمهيدا لبدء البث التجريبي للقناة ، وهي أول قناة فضائية متخصصة في تلاوات القرآن الكريم وعلومه وفنونه ، وتعتمد القناة على التنوع الثري لمادة القرآن الكريم من تلاوات وعلوم وفنون ، فتعرض القناة مثلا في باب التلاوات : قراءات لمشاهير القراء والأصوات المتميزة ، إضافة إلى الأصوات الناشئة وأصوات البراعم ليتكون لجماهير المسلمين ولأول مرة مصحف مرئي.
كما تعتني القناة بنشر أحكام القرآن بأسلوب علمي مبسط جمع بين تقنية القرافيكس المتميزة وأسلوب العرض الترفيهي ، كأمثال القرآن وأسباب النزول والآيات الكونية والعلمية.
وصرح فضيلة الشيخ وجدي بن حمزة الغزاوي مدير عام القناة عضو مجلس الإدارة ، بأن أبرز برامج القناة هو برنامج أحكام القرآن الذي تم إعداده بواسطة الرسوم المتحركة لتقريب الأحكام للصغار قبل الكبار.
كما تعرض القناة سلسلة من الأفلام الوثائقية المتميزة كتاريخ الكتابة على الألواح والمخطوطات وتاريخ كتابة القرآن ، وغير ذلك من البرامج التي تثري معلومات المشاهد وتقرب إليه المعلومة والحكم الشرعي.
وقال الشيخ وجدي الغزاوي في معرض حديثه عن القناة : إنه يرجو أن تكون القناة الوحيدة التي يجتمع حولها المسلمون بعيدا عن الحزبيات والمنهجيات المختلفة إذ إن القناة تُعنى بكلام الله عز وجل وما يتعلق به من فنون وآداب.
وأضاف بأن التفسير سيعتمد على الصورة المبسطة والتي تعتمد على الشرح الصوتي المرئي. فكلمة (المشكاة) مثلا ، مهما شرحتها للمشاهد ، فلن تبلغ أثر الصورة وهي تصور لك الكوة المجوفة في الحائط غير النافذة ثم تبين لك كيف تحفظ هذه الكوة الضوء وتبرزه.
وقال : إننا نرجو الله عز وجل أن يوفقنا لإخراج شرح مصور مرئي بتقنية تلفازية متميزة لأول مرة خدمة للقرآن الكريم وعلومه.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved