Sunday 27th June,200411595العددالأحد 09 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

حرم سمو أمير عسير تعتمد البرامج النسائية لملتقى صيف أبها.. حرم سمو أمير عسير تعتمد البرامج النسائية لملتقى صيف أبها..

* أبها - أمل القحطاني:
اعتمدت سمو الأميرة العنود بنت عبدالله آل سعود، حرم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير ورئيسة قطاع النشاط النسائي والطفولة بمنطقة عسير البرامج النسائية لملتقى صيف أبها لهذا العام 1425هـ.
أوضحت ذلك ل(الجزيرة) مديرة قطاع النشاط النسائي والطفولة بمنطقة عسير الأستاذة سميحة داوود، وأشارت إلى ان سمو الأميرة العنود تحرص من خلال هذه الفعاليات على مد جسور التعاون والثقافة بين المرأة في عسير وغيرها من المثقفات في السعودية.
وستضم البرامج (البازار) بمشاركة الجمعية الخيرية: جمعية النهضة، والفيصلية، وفتاة الخليج وطيبة، وتستمر لمدة أسبوع كامل تفتتحه سمو الأميرة العنود يوم السبت 22-5-1425هـ، كما سيكون هناك برنامج ترفيهي لذوي الاحتياجات الخاصة، ومحاضرة (إرشادات مقترحة لأسر ذوي الاحتياجات الخاصة لقضاء العطلة الصيفية) تقدِّمها الدكتورة مها الاركوبي، وستقدِّم طالبات مدارس آل يعلا (لوحة وطنية)، ومحاضرة (وكذلك جعلناكم أمة وسطا) للدكتورة فاطمة الكلثم، وعرضاً فلكلورياً تراثياً تقدمه الدكتورة منيرة العلي، وتقدِّم فقرات الحفل الإذاعية إيمان عامر، من إذاعة جدة.
وفي يوم الأحد 23-5-1425هـ تستمر فعاليات البازار إضافة إلى مواهب شعرية لطالبات كلية التربية وأمسية قصصية حوارية لكلٍ من أ. طيبة الادريسي وأ. جميلة فطاني، وفلكلور شعبي من المدينة المنورة.
وفي يوم الاثنين محاضرة للدكتورة أسماء باهرمز بعنوان: (تحديات الانترنت وثورة المعلومات)، وبرنامج (كوني مبدعة في مكياجك)، للأستاذة سارة باشراحيل وفلكلور شعبي (المنطقة الغربية) ودورة (تكوين مهارات الإبداع الشعري لدى الأطفال) للدكتورة وفاء العويضي.
أما يوم الثلاثاء فسيقدِّم الدكتور خالد بازيد محاضرة (تطوير مهارة التفكير) ومسرحية للدكتورة منيرة العلي تتضمن (مواقف اجتماعية تعالج قضايا اجتماعية)، وتقدّم فقرات الحفل الإذاعية زكية سندي من إذاعة جدة. ويوم الأربعاء ستقدِّم الدكتورة هانم ياركندي محاضرة (تربية الفكر في ضوء الوسطية الإسلامية)، كما تقدِّم الدكتورة خديجة الصبان محاضرة (قيم الحياة الزوجية في قصيدة جاهلية)، كذلك محاضرة (واقعنا والتراث) عرض نماذج للدكتورة زينب الدبّاغ وفلكلور شعبي من إحدى مناطق المملكة.
وفي يوم الخميس يقدِّم الدكتور زايد الحارثي محاضرة (الشائعات وأثرها في المجتمع)، وكذلك محاضرة (المواطنة بين النظرية والتطبيق) للدكتورة جوهرة بوبشيث، وفلكلور شعبي مشاركة من إحدى مناطق المملكة.
وتختتم البرامج النسائية يوم السبت 29-5-1425هـ ببرنامج كامل يتضمن السلام الملكي والقرآن الكريم ولوحة وطنية مشاركة من الثانوية الرابعة ومحاضرة (تنمية المسؤولية الاجتماعية لدى الشباب) للدكتورة حصة السبيعي وحفلاً ختامياً للمشاركات في الأسبوع الثقافي وفلكلوراً شعبياً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved