Sunday 27th June,200411595العددالأحد 09 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

وعد جماهير النصر بمفاجأة سارة.. الأمير سعود بن فيصل لـ« الجزيرة »: وعد جماهير النصر بمفاجأة سارة.. الأمير سعود بن فيصل لـ« الجزيرة »:
كسبنا موهبة العجمي.. ولابد من احتراف الحكام
أبو خالد يتقبل النقد .. ويشاورنا

* الدمام - سامي اليوسف:
** ثمّن المشرف على قطاع ناشئي وشباب كرة القدم بنادي النصر الأمير سعود بن فيصل بن سعود بالجهود المخلصة والحثيثة التي قام بها عضو شرف نادي النصر الأمير سعود بن عبدالرحمن بن سعود في إتمام صفقة انتقال مدافع الخليج اللاعب أحمد العجمي لصفوف فريق النصر لكرة القدم كلاعب محترف مقابل مليون وأربعمائة ألف ريال قائلاً في حديث ل (الجزيرة): إن الفضل بعد الله يعود للأمير سعود بن عبدالرحمن في أن يكسب النصر موهبة اللاعب العجمي الذي أتمنى أن يواصل تألقه في صفوف الفريق النصراوي حتى يصل إلى المنتخب الوطني وهذا ليس ببعيد (وكان يفترض أن يتواجد الأمير سعود لإتمام مراسم توقيع الصفقة مع مفاوضي نادي الخليج لولا ظروفه الخاصة لأحضر بدلاً منه لإنهاء هذه الصفقة التي أعتبرها من وجهة نظري مفيدة للطرفين النصر والخليج وإن شاء الله سيجد اللاعب المناخ الجيد لتطوير مستواه وموهبته في صفوف النصر)..
وكان الأمير سعود بن فيصل قد حضر لمنزل رئيس هيئة أعضاء شرف الخليج محمد المطرود الأربعاء الفائت وبرفقته إداري الناشئين محمد الخشيبان لإتمام صفقة انتقال اللاعب أحمد العجمي بصفة رسمية.. وتحدث ل(الجزيرة) بشفافية عن أمور نصراوية شتى..
***
** قال عن مسألة عدم وصول الفريق النصراوي لكرة القدم إلى المربع الذهبي: إن الجميع قد شاهد مباراتنا أمام النادي الأهلي وكيف كان مستوى النصر وظهوره الفني الجيد ولكن كان ثمة ظروف أخرى حالت دون الفوز ووصولنا للمربع لا أرغب في الخوض فيه مجدداً كي لا أقلب صفحات الماضي.. ونحن الآن نتحرك في كل الاتجاهات لدعم الفريق بعدد من اللاعبين البارزين والشباب في مختلف المراكز.. فاليوم نوقع مع العجمي وبالأمس خلصنا في الأحساء مع لاعبين شباب من نادي العدالة مشهود لهما بالموهبة.. فالإدارة تسعى وتخطط للوصول إلى الأهداف المنشودة لتعويض إخفاقات المواسم الفائتة والعودة إلى عهد البطولات.. وهنالك مفاجآت سارة سوف تفرح الجماهير النصراوية لن أفصح عنها الآن وسيكون الإعلان عنها في التوقيت المناسب..
***
** عندما سألنا سموه عن موضوع اعتزال اللاعب السابق ماجد عبدالله قال: عليكم بتوجيه هذا السؤال إلى ماجد نفسه.. فالإدارة النصراوية لم تدخر وسعاً في هذا الجانب.. ماجد سبب تأخر اعتزاله لأن لديه تصوراً خاصاً.. لكن نحن كنصراويين نؤكد بأنه يستحق التكريم ولكن تأخير إقامة حفل الاعتزال يعود لماجد..!
***
* أشاد الأمير سعود بخطوة وقرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بالاستعانة بالحكام الأجانب في الموسم المنصرم لإدارة مباريات المربع الذهبي ونهائي كأس ولي العهد ونهائي كأس خادم الحرمين الشريفين قائلاً: لقد أثبت الحكام الأجانب نجاحهم وأتمنى أن تتواصل هذه التجربة في المواسم المقبلة وأن تزيد مساحتها لتشمل المباريات التنافسية والهامة في مباريات الدوري وهذا لا يقلل من كفاءة ونجاح الحكم السعودي الذي يحقق نجاحات مشهودة عندما يحكم المباريات في المشاركات والمناسبات الخارجية.. وأتمنى منهم الاستفادة من وجود الحكم الأجنبي الذي أثبت مقدرته على النجاح مما يؤكد بعد نظر قرار اتحاد الكرة..
ويرى الأمير سعود بن فيصل أن احتراف الحكم السعودي سيكون بمثابة الحل المناسب والضروري لتطور الحكم السعودي للأفضل.. مشيراً إلى أن الحكم يحتاج إلى مزيد من الثقة والدعم مؤكداً أن انتقادات رؤوساء الأندية والإعلام الرياضي سبب مباشر في أزمة الثقة التي يعاني منها الحكم السعودي.. وعندما سألناه عن غياب الحافز أو الطموح لدى الحكم السعودي في حال إقرار مشاركة الحكم الأجنبي في الموسم المقبل خصوصاً في مباريات (الديربي) أو النهائيات.. أجاب سموه بالقول: إن الحل كما قلت لك في إقرار احتراف الحكم السعودي كي يتفرغ ويزيد من تركيزه في تطوير مستواه وكسب الثقة والوصول إلى أرفع المستويات.
***
** رحب من جهته الأمير سعود بعضو الشرف النصراوي خالد البلطان في أي موقع يعمل فيه بنادي النصر قائلاً: كلنا كنصراويين نرحب به كشخصية داعمة يحتاجها النصر في مسيرته المقبلة وأتمنى أن يعمل إلى جانب الرمز النصراوي الكبير الأمير عبدالرحمن بن سعود لأن ذلك سيعطي ثماراً ستعود على النصر بالخير والفائدة في مختلف المجالات والأنشطة خصوصاً لعبة كرة القدم.. وبمناسبة الحديث عن الرئيس النصراوي أو رمزه الكبير الأمير عبدالرحمن بن سعود قال سموه: إن أبو خالد يرحب بكل الاقتراحات والآراء التي تصب في مصلحة النصر ولا ينفرد بالرأي أو يصادره وهذا ما لمسته في الواقع عندما عملت كمشرف على قطاع الناشئين والشباب فهو يستمع لكل الآراء وتهمه مصلحة النصر بالمقام الأول..
***
** ثم انتقل سموه للحديث عن مهمته بالإشراف على قطاع الناشئين والشباب لكرة القدم بنادي النصر حيث قال: لقد توليت هذه المهمة قبل عام من الآن ونبذل في هذا المسعى كل ما نملكه من جهود للارتقاء بمستوى هذين القطاعيّن الحيوييّن بشكل يتواءم مع سمعة ومكانة نادي النصر وبصورة تحقق الطموحات..
وعلّق على غياب النصر عن بطولتيّ الشباب والناشئين لفرق الممتاز اللتيّن حققهما الهلال بقوله: بالنسبة لبطولة الناشئين فأعتقد أن الهلال يستحق بطولتها لكن بطولة الشباب فأنا أقولها بصوت مسموع إن البطولة قد سلبت من النصر بمباركة تحكيمية فقد كان فريقي الأجدر والأحق بالفوز في مباراتنا مع الهلال على ملعبه لولا أخطاء التحكيم الواضحة والفادحة ضد فريقي وهذه حقيقة يعرفها كل من تابع دوري شباب الممتاز للموسم الماضي وشريط المباراة يشهد على كلامي.. كما أننا تعرضنا لمضايقات عديدة من جماهير الهلال كونها كانت الأكثر تواجداً في ملعب المباراة التي أقيمت على ملعب ناديها وأستغرب ممن يقول إن الجماهير النصراوية قد هاجمت جماهير الهلال فكيف تهاجم القلة الكثرة؟ لاسيما وأن جماهيرنا حضرت في الجهة المقابلة بأعداد قليلة وكانت الجماهير الهلالية تجلس خلف احتياطيّ فريقنا وقد سمعنا من الألفاظ والهجوم مالا يمكن ذكره.. ونحن قلنا رأينا في تلك الأحداث في حينها ولا أرغب في العودة بالحديث عن الماضي..!
***
لقطات
* الأمير سعود بن فيصل بن سعود حضر لمنزل المطرود بسيارته الخاصة وفي معيته المرافق الخاص ومحمد الخشيبان مدير فريق الناشئين.
* ذهب عقب توقيع عقد انتقال اللاعب أحمد العجمي مع نائب أعضاء شرف الخليج المهندس عبدالله السيهاتي إلى منزل الحاج عبدالله المطرود كبير مشرفي وداعمي الخليج.. ثم عاد لتناول العشاء في منزل عضو الشرف الخليجاوي محمد المطرود ورئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة اليد.
* تحدث بإسهاب وبشيء من الانفعال عن مباراة شباب الهلال والنصر التي خسرها الأخير على ملعب الأول.
* بدا متفائلا بمستقبل نصراوي أفضل.. وأكد غير مرة على وجود مفاجأة تهم النصراويين لم يكشف النقاب عنها.
* أكد على موهبة المدافع أحمد العجمي وأن التعاقد معه يعد مكسباً لدفاع النصر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved