Thursday 1st July,200411599العددالخميس 13 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "فـن"

في ثورة تصحيحية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه: في ثورة تصحيحية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه:
التلفزيون المصري يمنع ويحذف ويعيد مونتاج عددٍ من الأغاني المصرية

* أبها - عبدالله الهاجري:
وضع القائمون على التلفزيون المصري وبعد ان تزايدت شكاوي المشاهدين من تسلل بعض المشاهد الخارجة عن (الأدب) في عدد من الأغاني، خاصة بعض الأغاني المصورة عن طريق الفيديو كليب وضعها تحت المراقبة، وأخرى أعيد مونتاجها، فيما منع من البث عدد من الأغاني الأخرى التي لا تتناسب مشاهدها مع خصوصية المشاهد العربي.. ومن الأغاني التي تم منعها كلياً من العرض أغنية (أقول أهواك) للمطربة اللبنانية هيفاء وهبي وأغنية المطربة أليسا (أجمل إحساس) وكذلك أغنية (أنت عارف ليه) للمطربة المصرية روبى إلى جانب العديد من الأغاني الأجنبية لعدد من الفنانات التي بها (إيحاءات). أما بالنسبة للأغاني التي تم وضعها تحت المراقبة فنذكر منها أغنيات عمرو دياب (حبيبي يا نور العين) و(العالم الله) وأغنية (حبيبي ولا على باله)، وأغنية نوال الزغبي (إلي اتمنيته)، وأغنية (يوم ورا يوم) لسميرة سعيد.
كما قام المسؤولون عن التلفزيون المصري بحذف مشاهد وإعادة إنتاج بعض الأغاني وذلك لضبط الشاشة وحماية المشاهد من مشاهدة بعض الكليبات الساخنة، ومنها أغنية (غالي) لعاصي الحلاني وأغنية الفنان راغب علامة (طب ليه) وأغنية إيهاب توفيق (الله عليك يا سيدي) وأغنية (أخاصمك آه) لنانسي عجرم.
وتأتي هذه الثورة التصحيحية من قبل التلفزيون المصري لتغيير مسار ما يعرض على شاشاته من الأغاني المصورة بطريقة الفيديو كليب.
الجدير بالذكر ان هناك العديد من القنوات العربية قد قامت بحظر العديد من الأغاني عبر شاشاتها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved