Thursday 1st July,200411599العددالخميس 13 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

حسب توقعات مدعية محكمة جرائم الحرب: حسب توقعات مدعية محكمة جرائم الحرب:
شخص ما يتعقَّب المجرم كرادجيتش وسيقبض عليه قريباً

* الأمم المتحدة - رويترز:
قد يتم خلال أيام اعتقال رادوفان كرادجيتش الزعيم السابق لصرب البوسنة المشتبه في تورطه في جرائم حرب، وفقاً لتوقعات كارلا ديل بونتي كبيرة ممثلي الادعاء في محكمة الأمم المتحدة لجرائم الحرب بشأن يوغوسلافيا السابقة.
وسُئلت ديل بونتي يوم الثلاثاء عن تعليقات أدلت بها في سويسرا بأن كرادجيتش سيسلَّم إلى المحكمة في مدينة لاهاي الهولندية هذا الشهر الذي انتهى أمس الأربعاء.
وقالت للصحفيين بعد أن قدَّمت تقريراً إلى مجلس الأمن الدولي (ما زلت أعتقد أن شخصاً ما يبحث عن كارادزيتش بأقصى الجدية وأنه سيقبض عليه قريباً جداً). وأضافت أن لديها معلومات (لكن كلكم تدركون أنني لا يمكنني أن أقولها الآن علناً). وقالت ديل بونتي (فلنحقق القبض على كرادجيتش وبعدها سنتحدث عما فعلناه وما علمناه).
وفي الثاني عشر من يونيو أبلغت ديل بونتي وكالة الأنباء السويسرية أنها واثقة من أن كرادجيتش سيتم تسليمه بحلول 29 يونيو.
وكرادجتش الذي كان زعيماً لصرب البوسنة أثناء الحرب في الجمهورية اليوغوسلافية مطلوب منذ عام 1996 للمثول أمام محكمة الأمم المتحدة في لاهاي فيما يتعلق بجرائم إبادة جماعية استهدفت المسلمين عن دوره في حرب البوسنة التي استمرت بين عامي 1992 و1995 والتي قُتل فيها 200 ألف شخص. ويقال إنه يختبئ في جمهورية صرب البوسنة وهي منطقة صربية في البوسنة منحت وضع دولة صغيرة في اتفاقات دايتون للسلام التي أنهت الحرب البوسنية عام 1995
وتحت ضغوط من الغرب لعدم تعاونها مع المحكمة تعهدت جمهورية صرب البوسنة بتكثيف جهودها لاعتقال المشتبه بهم.
ووجهت محكمة الأمم المتحدة في عام 1995 تهماً تتضمن الإبادة الجماعية إلى كرادجيتش والجنرال راتكو ملاديتش قائد قوات صرب البوسنة. ومن المعتقد أن ملاديتش يختبئ في صربيا. واتهمت ديل بونتي بلجراد بأنها ترفض اعتقاله.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved