Thursday 1st July,200411599العددالخميس 13 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

في حفل كبير أقيم في جدة: في حفل كبير أقيم في جدة:
أحمد الحمراني يدشن موديلين جديدين ل (التيما)

*جدة - الجزيرة:
في حفل كبير أقيم بفندق الهيلتون بجدة دشنت شركة الحمراني المتحدة الوكيل العام لنيسان بالمملكة موديلين جديدين ل (التيما) موديل (2005) في حفل ضخم تحت أشعة الليزر حيث أزيح الستارعن الموديلين الجديدين بعد أن ألقى الشيخ أحمد الحمراني نائب الرئىس للتسويق والمبيعات بشركة الحمراني كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بالحضور وقال:
إن إطلاق التيما الجديدة في السوق السعودي يعد خطوة كبيرة إيذاناً بدخولنا مرحلة جديدة خططنا لها منذ فترة طويلة، لنصل معها إلى أهداف طموحة وهي الوصول باسم نيسان إلى أعلى درجات النجاح من خلال موديلات تلبي غاية متطلبات وتطلعات عملائنا في التصميم البديع والفخامة والأداء، ويدعم ذلك خدمات راقية لما بعد البيع.
وأضاف قائلاً: لقد كان التعاون بين شركة نيسان وشركة الحمراني المتحدة مثمراً للغاية وحيوياً في هذا المجال واستطعنا من خلاله أن نرسخ علاقة متينة قوامها العمل الدؤوب سوياً بدءاً من فريق العمل وانتهاءً بقيادات الشركتين مشيراً إلى أن المرحلة الجديدة التي أتحدث عنها تدور حول عدة محاور:
المحور الأول: تدعيم تشكيلة موديلات نيسان في المملكة، وقد بدأنا في ذلك عندما قدمنا للسوق تحفة السيارات الرياضية 350Z ، ثم تأتي الآن الألتيما ذات السمعة والشهرة العالية في الأسواق العالمية والمحلية، ليس هذا فحسب، بل أمامنا موديلات أخرى كثيرة في طريقها إليكم، وهي موديلات تقع ضمن فئات واستعمالات متعددة، وستسمعون عنها في القريب العاجل بإذن الله.
المحور الثاني: تبني الأنشطة التي تصل بنا إلى تحقيق أفضل مستويات خدمة العميل سعياً لتحقيق رضاه التام عن منتجاتنا وعن خدماتنا على حد سواء، ومن ذلك افتتاح فروع جديدة سنبدأها بفرعنا الجديد بشارع الأمير سلطان بشمال جدة وفرع جديد في الجبيل.
المحور الثالث: الارتفاع بسمعة اسم نيسان لينعكس ذلك على المبيعات ومن ثم الوصول بحصة نيسان في السوق إلى مستويات أفضل.
واستطرد الحمراني قائلاً: إن قطاع السيارات المتوسطة الحجم من القطاعات التي تشهد طلباً متزايداً، ولقد كنا في السنوات القليلة الماضية نعرض سيارتنا الماكسيما ذات الشهرة الواسعة ضمن هذا القطاع، ولأهميته فقد قررنا مع شركة نيسان دعم تشكيلة سياراتنا في هذه الفئة عبر إنزال الألتيما الجديدة التي تأتي بمحركين أربعة وستة سلندرات.
لكننا وضعنا نصب أعيننا أن تكون الألتيما نقطة تحول في مسيرتنا، وأن تكون على مستوى التطلعات والآمال، وأن تمثل نتاجاً للتكنولوجيا الحديثة في صناعة السيارات، وليس أدل على ذلك من أنها تأتي إلينا من مصانع شركة نيسان في الولايات المتحدة لتمتزج الدقة والتكنولوجيا اليابانية مع المتانة الأمريكية.
ولقد أثمر ذلك كله إلى جوائز عالمية حازتها الألتيما مؤخراً ومنها جائزة سيارة العام في الولايات المتحدة وكندا بالإضافة إلى الإقبال الكبير ووصول مبيعاتها هناك مستويات فاقت كل التوقعات.
واختتم الحمراني حديثه مؤكداً أن طرح طراز نيسان ألتيما الجديد سيغير من مفهوم السيارة المتوسطة وسيعزز من وضعها في الفئات المنافسة وسيغير نظرة المستهلك لهذه الفئة من السيارت لكون الألتيما جمعت كل ما يتمناه مالك السيارة.
كما تحدث في الحفل السيد تاكاشي ناكاجيما قائلاً: نيابة عن شركة نيسان اليابان وشركة نيسان الشرق الأوسط أود أن أشكر شركة الحمراني المتحدة والسادة الحضور.
وإنني في غاية السعادة لمشاركتكم حفل طرح نيسان ألتيما الجديدة كلياً في المملكة مضيفاً قوله: إن الشرق الأوسط يعد واحداً من أسرع الأسواق نمواً في قطاع السيارات في العالم. وإن شركة نيسان تستثمر في هذه المنطقة ما يتواكب مع هذا النمو السريع ولتلبية احتياجات العملاء. كما يعتبر السوق السعودي بالنسبة لنا من أهم أسواق المنطقة من حيث الحجم وفرص الاستثمار مؤكداً أن نيسان ألتيما الجديدة تعتبر إحدى الدعائم الرئيسية لمنتجات نيسان المتنوعة، والتي ستلعب دوراً حيوياً وهاماً لتحقيق أهداف نيسان على المدى المتوسط حسب خطة نيسان 180 والتي هي الآن في سنتها الثالثة والأخيرة.
وأوضح ناكاجيما أنه لضمان نجاح ألتيما الجديدة ، فقد قام مصممو ومهندسو شركة نيسان بالتركيز على ثلاثة محاور رئيسية وهي:
التصميم والأداء والرحابة الداخلية.
وللوصول لهذا الهدف استخدمت قاعدة عجلات جديدة وأسلوب جديد يعلن أن سيارات السيدان المتوسطة الحجم لا يتوجب عليها الظهور بالمظهر التقليدي والمعتاد، وعليه فقد صممت سيارة نؤمن بأنها ستضع معايير جديدة في فئتها.
إن ألتيما الجديدة متوفرة بنوعين من المحركات:
المحرك الأول ذو الـ 4 أسطوانات وبسعة 2.5 لتر.
والمحرك الآخر ذو الـ 6 أسطوانات وبسعة 3.5 لتر وبأداء فائق.
ويعتبر المحركان من المحركات الرائدة في فئتيهما ولهذا فإن نيسان ألتيما الجديدة تتمتع بأعلى القدرات التنافسية.
هذا فضلاً عن أن ألتيما 2005 تقدم أسلوب تصميم داخلي عصري ومريح يحرص على التناغم بين القائد ومركبته.
ونحن واثقون تماماً بأن نيسان ألتيما الجديدة ستلبي كافة متطلبات عملائنا في السعودية والذين يتوقعون أعلى مستويات الأداء دائماً في فئة السيدان مشيراً إلى أن الخمسة عشر شهراً القادمة ستشهد طرح 10 موديلات جديدة من موديلات نيسان ومن ضمنها ألتيما الجديدة كلياً وأن سلسلة الطروحات القادمة ستفي باحتياجات عملائنا في المملكة وستسهم أيضاً في تحقيق أهدافنا ذات المدى المتوسط أي خطة نيسان 180 .
نيسان ألتيما 2005 في سوق المملكة
إنجاز جديد تحققه شركة الحمراني المتحدة - الوكيل العام لنيسان بالمملكة - يضاف إلى سجلها الحافل بمبادراتها لتلبية حاجة سوق السيارات في المنطقة، وذلك من خلال طرحها لسيارة نيسان ألتيما 2005 في شهر يونيو في سوق المملكة، الإضافة الجديدة إلى سيارات نيسان السيدان ماكسيما وصني، تتميز ألتيما الجديدة كلياً بتصميم فريد وأداء استثنائي ومقصورة ركاب حديثة ومتطورة بالإضافة إلى أحدث التقنيات في أنظمة السلامة.
إن ألتيما الجديدة بالكامل التي تطرح في المملكة تجسد أحدث تقنيات شركة نيسان في سيارات السيدان المتوسطة الحجم حيث انطلق مصممو ألتيما من مبدأ العوامل الثلاثية الأساسية: التصميم ،الأداء، والرحابة الداخلية. وكانت النتيجة هي بناء سيارة متوسطة الحجم على تقنيات نيسان الجديدة لنظام ذات الدفع الأمامي. تتميز هذه التقنية الجديدة بقاعدة عجلات طويلة ومداس إطارات أعرض ما يوفر مرونة أكثر وتوازناً في التحكم، كما يتوفر خياران للمحرك : 2.5 ليتر 4 أسطوانات و 3.5 ليتر 6 أسطوانات ، إضافة إلى بنية ذات صلابة عالية ما يوفر هدوء وثباتاً للسيارة.
أما في الداخل، فالزيادة في الرحابة واضحة جداً. إن ألتيما تولد إحساساً بالثقة، لأن كل التفاصيل وضعت لتعطي المزيد من السيطرة، سواء من حيث وضعية عدادات لوحة القيادة أو عجلة القيادة التي بإمكان السائق ضبطها حسب الوضعية التي تريحه وتناسبه.
وصرح السيد أحمد العلي الحمراني نائب الرئيس للتسويق والمبيعات بشركة الحمراني المتحدة، بالقول: «إن ألتيما 2005 ترتقي بفئة سيارات السيدان المتوسطة الحجم. وقد أظهرت أبحاثنا أن العديد من العملاء غير راضين عن سيارات السيدان المتوسطة الحجم المتوفرة في سوق المملكة فكان هدف ألتيما الجديدة إعادة الحياة والحماس إلى قطاع سيارات السيدان حيث صممت لتنال رضى هؤلاء العملاء وتقدم لهم ما يفوق توقعاتهم».
مع تغطية نواحي التصميم والرحابة ، كان لابد لفريق التصميم من الاهتمام بالعنصر الثالث وهو الأداء، وعن هذا الموضوع شرح السيد أحمد العلي الحمراني الفلسفة وراء أداء ألتيما المتفوق قائلاً:« من أجل تقديم البديل للسيارات العادية، كان لابد من تصميم سيارة توقد الحواس وتهز الكيان من جميع نواحي الأداء: التسارع، المناورة، المكابح وتواصل إحساس السائق مع السيارة وعجلة قيادتها بشكل دائم، ولم يكن كافياً أن نقدم أداء متجاوباً لفئة 3.5 لتر بستة أسطوانات فقط، إنما حرصنا على أن من يشتري ألتيما 2.5 ليتر 4 أسطوانات سيحصل على نفس المتعة أيضاً».
وأضاف السيد أحمد العلي الحمراني قائلاً:«إذا أردت أن تشعر بالإثارة عندما تنظر إلى سيارتك. فإن ألتيما الجديدة تعطيك هذا الشعور بكافة المقاييس، إنها سيارة رائعة توفر الإثارة عند قيادتها ، وهذا ما كان مفقوداً في هذه الفئة من السيارات».
وللمساهمنة في تخفيض وزن ألتيما، استخدم الألمنيوم في تصنيع غطاء المحرك وغطاء صندوق الأمتعة لسهولة الفتح والإغلاق، كما تمتلك صفائح الألمنيوم خاصية طبيعية لامتصاص ترددات الرنين العالية مما يقلل الضجيج ويكاد يحجبه عن مقصورة الركاب الداخلية.
ولقد تم تجهيز ألتيما 2005 بمحركين. محرك 6 أسطوانات سعة 3.5 لتر بكامة علوية مزدوجة 24 صماماً يولد قوة 257 حصان و 37.0 كجم - متر من العزم حيث تم تصنيفه بين أفضل 10 محركات من قبل مجلة واردز أوتو لتسع سنين على التوالي.
محرك V6 سعة 3.5لتر
القوة القصوى: 257 حصان/ 6000 دورة في الدقيقة.
عزم الدوران الأقصى: 37.0 كجم - م/ 4800 دورة في الدقيقة.
تم تصنيع المحرك من خليط من الألمنيوم المتين الذي يسهم في تخفيض الوزن ويؤمن استهلاكاً أفضل للوقود في ما يرفع تصميم الكامة العلوية المزدوجة من نسبة التجاوب وتزيد من فعالية عمل مسارات السحب والعادم مما يرفع بالتالي من مستويات أداء المحرك وقدرته، ويتماشى هذا المحرك مع معايير عوادم السيارات للمحافظة على البيئة.
وتتوفر ألتيما الجديدة أيضاً بمحرك 4 أسطوانات 2.5 لتر قوة 175 حصان مع تصميم الكامة العلوية المزدوجة 16 صمام، ما ينتج عزم دوران 25.9 كجم - متر.
وقد حدد مهندسو ألتيما أربعة أهداف لتصميم المحرك على النحو التالي:
1 - قوة عزم تضع ألتيما على رأس قائمة سيارات السيدان في هذه الفئة.
2 - تصميم محرك بنسبة ضجيج واهتزاز منخفضة.
3 - كفاءة استهلاك الوقود ومعايير عوادم منخفضة.
4 - حجم مدمج ووزن خفيف.
وبتحقيق هذه الأهداف الأربعة جاء المحرك ذو الكامة العلوية المزدوجة DOHC ليرفع من فعالية عمل مسارات السحب والعادم. ويسهم في فعالية عمل المحرك على كل السرعات وفي توفير قوة أكبر خصوصاً أثناء التسارع وتجاوز المركبات كما يخفف الضغط على المحرك، ويتماشى هذا المحرك مع معايير عوادم السيارات للمحافظة على البيئة.
يمنحك ناقل الحركة اليدوي ذو الخمس سرعات/ الست سرعات شعوراً رياضياً لدى تبديل السرعات بناقل الحركة اليدوي ذي النسب القصيرة بالست سرعات وفي موديل2.5S ذي الخمس سرعات.
أما نظام التحكم بالتماسك فيمنع المركبة أتوماتيكياً من الانزلاق على الأسطح الزلقة والطرقات المكسوة بالجليد وعند تغيير المسار على الطريق السريع وفي المنعطفات على جميع السرعات، حتى أثناء الرجوع إلى الخلف.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved