Thursday 1st July,200411599العددالخميس 13 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

خلال الربع الأول خلال الربع الأول
1.9 مليون ريال أرباح الشركة العربية لإنتاج الدواجن

* الرياض - الجزيرة:
عقد مجلس إدارة الشركة العربية السعودية لإنتاج الدواجن اجتماعه الدوري الخامس لعام 2004م يوم الخميس 15-4- 1425هـ الموافق 3-6-2004م بمقر المكتب الإقليمي للشركة العربية لتنمية الثروة الحيوانية بالرياض، حيث ناقش المجلس المواضيع المدرجة على جدول أعماله ومن أهمها مؤشرت المركز المالي للربع الأول لعام 2004م، وتقدم سير العمل في تنفيذ توسعة قطاع الأمهات بمشروع الشركة.
صرح بذلك الدكتور عبدالله الثنيان المدير العام للشركة العربية لتنمية الثروة الحيوانية والعضو المنتدب للشركة العربية السعودية لإنتاج الدواجن، وقد أوضح الدكتور الثنيان بأن أداء الشركة خلال الربع الأول لعام 2004م أثمر عن تحقيق مؤشرات إنتاجية ومالية جيدة تتمثل في إنتاج (2.8) مليون بيضة تفريخ (2.3) مليون صوص، وحوالي (1470) طن لحم مجهز، كما بلغ صافي أرباحها المحققة خلال هذا الربع (1.93) مليون ريال.
وأشار الدكتور الثنيان إلى أن العمل في تنفيذ توسعة قطاع الأمهات بمشروع الشركة يسير وفقاً للبرنامج الزمني الذي تم إعداده والذي بمقتضاه تصبح الطاقة الإنتاجية السنوية لهذا القطاع (17) مليون بيضة تفريخ وذلك لتلبية الطلب على بيض التفريخ لمشروعات الشركة الأخرى بالمملكة.
ويعد مشروع الشركة العربية السعودية لإنتاج الدواجن من أوائل مشروعات الدواجن في المملكة العربية السعودية التي تقدم للمستهلك فروجاً طازجاً ومجمداً يتميز بصفات فنية ممتازة مكنته من اكتساب سمعة طيبة.
وعلى صعيد آخر عقد مجلس المديرين بشركة التكامل العربي لإنتاج الدواجن اجتماعه الدوري الثالث لعام 2004م بتاريخ 10- 5-1425هـ الموافق 28-6-2004م بمقر الشركة العربية لتنمية الثروة الحيوانية بالرياض حيث ناقش المجلس المواضيع المدرجة على جدول أعماله ومن أهمها تتبع سير العمل في تنفيذ القطاعات الإنتاجية الجديدة بمشروع الشركة.
صرح بذلك الدكتور عبدالله الثنيان المدير العام للشركة العربية لتنمية الثروة الحيوانية والمدير التنفيذي لشركة التكامل العربي لإنتاج الدواجن.
وقد أوضح الدكتور عبدالله الثنيان بأن عملية تنفيذ القطاعات الجديدة تسير وفقا للبرنامج الزمني الذي تم إعداده لكافة أعمال المشروع، مشيرا إلى أنه تم إنجاز جميع الأعمال المدنية لحظائر قطاع التسمين والمباني والمرافق التابعة لها، كما تم توريد وتركيب كامل تجهيزات هذا القطاع، وبالنسبة لقطاع التفريخ فقد تم توريد وتركيب كامل تجهيزاته وتم استلامه ووضعه بالاستثمار بتاريخ 15-5-2004م.
وفيما يخص أعمال المرحة الثانية والتي تشمل تنفيذ الوحدات الإنتاجية الجديدة بقطاع الذبح والتجهيز والمرافق الخدمية بالمشروع فإن الأعمال تسير وفقا للبرنامج الزمني المعد لها.
وقد روعي في تنفيذ جميع هذه القطاعات مواءمتها للظروف البيئية لموقع المشروع، واستخدام التقنيات الحديثة التي تخدم الإدارة المزرعية، وانتقاء الأنظمة التي تحقق أقصى كفاءة للتشغيل وبأقل كلفة ممكنة، كذلك إمكانية تحقيق التنوع الإنتاجي، حيث يحتوي قطاع الذبح والتجهيز على خطين لإنتاج الدجاج المبرد والمجمد حتى يستطيع المشروع أن يتعامل مع مجريات السوق وتقلباته، إضافة إلى المحافظة على البيئة، كما هو متبع في مشروعات أكوليد حيث يشتمل قطاع الذبح والتجهيز على وحدة تصنيع المخلفات ووحدة لمعالجة المياه ووحدة لمعالجة الأبخرة الناتجة من عملية طبخ المخلفات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved