Thursday 1st July,200411599العددالخميس 13 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

يقابله اعتماد كوري على بترول وغاز السعودية يقابله اعتماد كوري على بترول وغاز السعودية
اعتماد سعودي على خبرات كوريا الجنوبية في نقل الطاقة والتعدين والأعمال الصغيرة

* جدة - خالد صالح الفاضلي :
قال ل(الجزيرة) وزير تجارة كوريا الجنوبية يوم أمس في جدة ان بلاده تعتمد على المملكة العربية السعودية في تأمين ثلث احتياجات بلاده من الطاقة خاصة البترول والغاز.
ويخوض الوزير الكوري دهيون فوانغ والوفد المرافق له مفاوضات الدورة الثالثة عشرة للجنة المشتركة تجمع السعودية وكوريا ، فيما استمرت كوريا في احتلال المركز الثالث بين الدول العشرة الاول المعتمدة على منتجات سعودية وحافظت على مركزها كتاسع دولة مصدرة للسعودية ضمن حجم تبادل تجاري بعشرات المليارات من الريالات وصل عام 2002م إلى قرابة 30 مليار ريال سعودي.
وكشف الوزير الكوري عن عودته الى بلاده بحقيبة محشوة بفرص تتيح للشركات الكورية المشاركة في مشاريع البنية التحتية والتقنية المعلوماتية ، إضافة الى استمرار الفرص السابقة في مجالات توليد ونقل طاقة الكهرباء ، فيما أكد وزير التجارة السعودي تحقيق خطوات متقدمة حتى في مجالات منع الازدواج الضريبي ، ونقل التكنولوجيا.
من ناحيته أكد وزير التجارة السعودي البحث عن الاستفادة من خبرات كوريا في مجالات الاعمال الصغيرة والمتوسطة ، مشيراً إلى ان التعدين ، الالكترونيات ، الكهرباء والمياه كانت تحتل قمة جدول المباحثات المشتركة.
وفي السياق ذاته ، ألمح وزير التجارة هاشم يماني في حديثه للوزير الكوري ان السعودية تجدد التزامها بضمانة موثوقية واستقرار أسعار وتدفق البترول الى العالم قاطبة وكوريا الجنوبية بصفة خاصة.
واتفق وزير التجارة على (خطوات أفضل) وتبادل الاعتماد على خبرات صناعية وتجارية من الجانب الكوري وموارد طبيعية وامدادات طاقة من الجانب السعودي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved