Thursday 1st July,200411599العددالخميس 13 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

مواجهات عنيفة في بيت حانون وإسرائيل تتوعدها بحصار طويل مواجهات عنيفة في بيت حانون وإسرائيل تتوعدها بحصار طويل

  * فلسطين بلال ابو دقة الوكالات:
تحولت بلدة بيت حانون في غزة الى نقطة المواجهة الرئيسة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي قتلت شابا من البلدة وجرحت ستة حيث نصبت استحكاماتها العسكرية عند طرف البلدة بمشاركة غطاء جوي من المروحيات، وفرضت كل هذه القوة حصارا على البلدة ومنعت سكانها من الخروج منها.
وتوعد بيان إسرائيلي أهالي البلدة بأن القوات الاسرائيلية ستظل تحاصر بيت حانون لعدة شهور، وتقول اسرائيل: إن الصواريخ التي استهدفت المستوطنات مؤخرا انطلقت من بيت حانون.
ومن جانب آخر تبنى الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات مسؤولية اعادة تنظيم اجهزته الامنية وذلك بعد محادثات اجراها مع وزير الخارجية الفرنسي ميشال بارنييه في رام الله، وردا على سؤال لصحافي حول اصلاح الجهاز الامني التابع للسلطة الفلسطينية، قال عرفات (اننا ننظم شؤوننا كما نفهم ذلك) مضيفا (اننا نستمع للنصائح ولكن القرار هو قرار فلسطيني).
من جهة أخرى ذكرت الاذاعة الإسرائيلية العامة أمس الأربعاء ان إسرائيل تعتزم منع 13 فلسطينياً أبعدوا إلى عدد من الدول الاوروبية في عام 2002 بعد ان لجأوا إلى كنيسة المهد في بيت لحم ، من العودة إلى الأراضي المحتلة ، وقالت الاذاعة ان السلطات الإسرائيلية أبلغت مسؤولا في الاتحاد الاوروبي بقرارها هذا .

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved