Thursday 1st July,200411599العددالخميس 13 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

للتحذير من الفكر المنحرف للتحذير من الفكر المنحرف
الأمير سلمان يوجه بتعميم مسابقة تربوية أصدرها تعليم الزلفي

* الزلفي - داود بن أحمد الجميل:
وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بتعميم مسابقة (أجر وغنيمة) التي أصدرتها مدرسة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الابتدائية في محافظة الزلفي على جميع مدارس البنين والبنات في المحافظات التابعة لمنطقة الرياض.ذكر ذلك مدير التربية والتعليم بمحافظة الزلفي الأستاذ حمد بن صالح الجاسر وقال: ان هذه المسابقة تعتمد في اجاباتها على بيان سماحة مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ حول حوادث التفجير الآثمة التي تعرضت لها البلاد، وأشار مدير التربية والتعليم إلى أن الإدارة قد نفذت خلال العام الدراسي المنصرم العديد من البرامج التربوية للتحذير من الإرهاب والتطرف وبيان آثاره المدمرة على الفرد والمجتمع، فمن ذلك:
* تنفيذ (الملتقى الأمني) للتربويين والجهات الأمنية ذات العلاقة لتأكيد تكامل الأدوار في حفظ الأمن ومناقشة الأساليب الممكنة لتحقيق الأهداف المنشودة.
* إقامة (المنتدى التربوي) بمشاركة نخبة من المشايخ المعروفين للتحذير من الغلو والتطرف والعمل على نشر ثقافة الحوار ومبادىء التسامح والوسطية، وقد تضمن برنامج المنتدى إلقاء المحاضرات العامة على مسرح الإدارة وتوجيه المناشط المختلفة داخل المدارس لتفعيل محاوره.
* إصدار شريط فيديو بعنوان (معاً ضد الإرهاب) وتوزيعه على جميع المدارس لعرض محتواه على الطلاب ضمن برامجها التوعوية والثقافية.
* تضمين شهادات الطلاب في جميع الصفوف الدراسية عبارات توعوية عن الارهاب والفكر المنحرف ومسؤولية الجميع تجاه الأمن والوطن.
* تخصيص مسابقات الإلقاء والحفلات المدرسية للتحذير من الإرهاب والتطرف.
* جمع قصاصات الصحف وإخراجها في لوحات فنية وعرضها أثناء الاصطفاف الصباحي وتنفيذ عدد من المسابقات وإصدار النشرات المدرسية وطباعة مجموعة من فتاوى سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز في بيان حقوق ولاة الأمر وتبني أعمال العنف والافساد في الأرض.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved