Thursday 1st July,200411599العددالخميس 13 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

جامعة الأمير سلطان تعلن عن فتح باب القبول وبدء برنامج هندسة التصميم الداخلي للبنات جامعة الأمير سلطان تعلن عن فتح باب القبول وبدء برنامج هندسة التصميم الداخلي للبنات

  * الرياض - الجزيرة:
بدأت جامعة الأمير سلطان فتح باب القبول لخريجي الثانوية العامة (بنين وبنات) للعام الدراسي 1425-1426هـ واستقبال الطلاب الراغبين في الالتحاق بأحد أقسامها العلمية، وتطرح الجامعة برنامجاً جديداً يمنح درجة البكالوريوس في هندسة التصميم الداخلي للطالبات، ويعتبر هذا القسم أول قسم يمنح درجة البكالوريوس في الهندسة للمرأة السعودية في المملكة.
وأوضح الدكتور أحمد بن محمد السيف مدير جامعة الأمير سلطان أن الجامعة أكملت الاستعدادات اللازمة لبدء الدراسة بالقسم العام الدراسي القادم - إن شاء الله - 1425-1426هـ حيث تم استقطاب أعضاء هيئة التدريس المتميزين في هذا المجال وإنشاء معامل الرسم والورش الخاصة.
وذكر د.السيف أن إنشاء هذا البرنامج يعتبر خطوة جديدة في تعليم المرأة السعودية حيث إن قسم هندسة التصميم الداخلي بجامعة الأمير سلطان يعتبر أول قسم يمنح درجة البكالوريوس في هندسة التصميم الداخلي للمرأة في الجامعات السعودية.
وبيّن د.السيف أن الجامعة أخذت على عاتقها تقديم تعليم مميز يساهم في دعم دور المرأة في الاقتصاد السعودي، حيث إن مجال هندسة التصميم الداخلي سوف يفتح آفاق عمل جديدة للمرأة سواء عن طريق إنشاء مؤسسات اقتصادية صغيرة أو توسيع دائرة عمل المرأة في القطاع الخاص.
هذا وقامت الجامعة بتخريج أول دفعة من طلابها هذا العام وقد تلقوا تدريبهم العملي في شركات القطاع الخاص وتم استقطابهم وتوظيفهم قبل التخرج في عددٍ من الشركات والبنوك والمؤسسات الحكومية.
اختتم د.السيف تصريحه بأن الجامعة تحظى بدعم وتوجيه واهتمام لا محدود من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم الذي يؤكد دائماً على ضرورة التميز في مخرجات التعليم بالجامعة وجعل ذلك هدفاً استراتيجياً يجب تحقيقه كما أن الجامعة تحظى بمتابعة مستمرة من صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين مدينة الرياض ورئيس مجلس أمناء الجامعة الذي لا يألو جهداً في متابعة وتذليل الصعوبات لتحقيق أهداف التميز الاستراتيجي التي هدفت لها الجامعة.
هذا وتقدم الجامعة عدة تخصصات هي: علوم الحاسب الآلي (بنين وبنات)، نظم المعلومات (بنين وبنات)، الإدارة المالية (بنين)، المحاسبة (بنين)، التسويق (بنين)، الترجمة (بنات)، اللغويات الحاسوبية (بنات)، هندسة التصميم الداخلي (بنات).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved