Thursday 1st July,200411599العددالخميس 13 ,جمادى الاولى 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

مساء الأحد القادم مساء الأحد القادم
الأمير سطام يفتتح المعرض الثالث لجماعة (ألوان) للفنون التشكيلية

* الرياض - بدر العبدان:
يرعى صاحب السموّ الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز -نائب أمير منطقة الرياض- حفل افتتاح المعرض الجماعي الثالث لجماعة (ألوان) للفنون التشكيلية، وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الاحد القادم 16-5-1425هـ في المتحف الوطني بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي.
ويضم المعرض أعمال نخبة من رموز الفن التشكيلي السعودي في جوانب التشكيل المختلفة كالتصوير التشكيلي والنحت والخزف والكاريكاتير اضافة للتصوير الضوئي.. كما تحتفي جماعة ألوان في هذا المعرض بالفنان الرائد محمد السليم رحمه الله، حيث سيخصص جناح لعرض بعض أعماله احياء لذكراه وتقديرا واعترافا بما قدمه من تضحيات للفن والفنان التشكيلي السعودي طوال حياته.
وتتنوع الخامات التي تعامل معها الفنانون المشاركون من زيتية وجواش الى الاكريليك فالأحبار، ومن الحجر الى الرخام فالخشب والخزف، علاوة على التنوع في الأساليب كالتعبيرية والتجريدية والسريالية والواقعية والرمزية، وكذلك التنوع في المواضيع المطروحة.. كما اصدرت جماعة ألوان بهذه المناسبة كتاب ألوان المستوى في عدده الثالث، الذي يضم بين دفتيه بعض المواد العلمية.. وكذلك كتيب التكريم بمناسبة تكريم الفنانة شريفة السديري عضو جماعة ألوان نظير ما قدمته من عطاء متجدد ومستوى متطور على المستويين المحلي والدولي.. ويشتمل برنامج المعرض على بعض الأمسيات الثقافية، حيث سيتحدث الفنان سعد العبيد عن فن إخراج المعرض التشكيلي، وسيتحدث الفنان الدكتور يوسف العمود عن جماليات فن الجرافيك، كما سيتحدث الفنان محمد العمير عن احتكار البعض للأسرار التقنية في العمل الإبداعي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved